الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل الحاج عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل الحاج عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء

8547548

ذكرى رحيل المناضل الحاج
عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء (أبو أشرف)
(1947م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 2/9/2021م
المناضل/ عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء من مواليد بلدة عين حوض قضاء حيفا بتاريخ 2/3/1947م هاجر مع عائلته وهو طفل صغير إلى مخيم جنين بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وطرد من أرضه إلى مخيمات اللجؤ والشتات، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس جنين، والتحق بتنظيم حركة فتح مبكراً.
عمل مدرساً في مدارس وكالة الغوث بالمخيم ومن ثم أصبح مديراً لمكتب الوكالة في المخيم ومديراً للمخيم.
عمل لسنوات طويلة في القطاع الغربي تحت قيادة الشهيد/ أبو جهاد الوزير ومن الرجال الذين عملوا بصمت وسرية تامة، شارك في الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م وقام بتشكيل العديد من المجموعات كخلية عمل.
خلال عمله في وكالة الغوث بالمخيم كان رجل الظل يتحرك لمتابعة وتوصيل المعلومات من القطاع الغربي بالخارج إلى مجموعات الداخل، أدرك معنى الثورة بعقله وقلبه فكان وطنياً وصادقاً بامتياز.
أبو أشرف صاحب المواقف الوطنية والقومية رجل الإصلاح مع ثلة محترمة من رجال الإصلاح، لإصلاح ذات البين.
تقلد العديد من المهام منها رئيس لجنة الزكاة في محافظة جنين، وأحد رجال الإصلاح في المحافظة، ونائباً لمحافظ جنين.
أمضى حياته في مساعدة الفقراء والمساكين والغلابة.
شخصية وطنية اعتبارية ومن المدافعين عن حقوق اللاجئين وحق العودة ونشط في عدد من اللجان في المحافظة ومخيم جنين.
الحاج/ عبدالرازق أبو الهيجاء (أبو أشرف) رجل الشهامة والإصلاح الكبير كان الحضن الدافئ الذي يجمع الناس في معظم أعمال الخير والمحبة والألفة والتعاون، تجلي بطيب الخلق والمعشر والهدوء والحكمة، وكان سيد الكلمة الطيبة التي كانت كالبلسم الشافي لأعظم الجراح وتشهد له المدينة والمخيم والقضاء.
يوم الأربعاء الموافق 2/9/2020م فاضت روحه إلى بارئها بعد مسيرة طويلة وحافلة من العمل والنضال والتضحية وشيع إلى مأواه الأخير بجنازة عسكرية مهيبة بمشاركة واسعة من المواطنين والمحافظ ومدراء المؤسسات والأجهزة الأمنية ولجان الإصلاح المركزية شيع الحاج/ أبو أشرف بالدموع وملفوف بالعلم الفلسطيني والكوفيه وحمل على الأكتاف بعد أن تمت الصلاة على جثمانه الطاهر من مسجد مخيم جنين الكبير إلى مقبرة ش.ه.د.ا.ء المخيم.
رحم الله المناضل الحاج/ عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء (أبو أشرف) وأسكنه فسيح جناته.
بعد ساعات من وفاة المناضل/ عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء (أبو أشرف) توفي شقيقه عزات مرعي أبو الهيجاء (أبو جهاد) في مخيم الحصن بأربد بالأردن الشقيق.
هذا وقد عزى السيد الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) بوفاة الشقيقين عبدالرازق وعزات أبو الهيجاء حيث هاتف سيادته مساء السبت الدكتور/ عبدالغني أبو الهيجاء معزياً بوفاة أبناء عمه الشقيقين وأعرب سيادته خلال الاتصال الهاتفي عن آحر التعازي وصادق المواساة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.
ونعت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين وحركة فتح ومركز الشباب الاجتماعي ومؤسسات وفعاليات مخيم جنين الشقيقان المرحومان المناضلان (رجال الإصلاح عبدالرازق وعزت مرعي أبو الهيجاء)
وتقدمت بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.
ونعت عشيرة آل أبو الهيجاء في الوطن والشتات في مخيم جنين خاصة عميدها وفقيدها أبرز شخصيات لجان الإصلاح في المحافظة المصلح الكبير الأستاذ والمربي الفاضل/ عبدالرازق مرعي أبو الهيجاء (أبو أشرف) الذي وافته المنية يوم الأربعاء.
رحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأنعم عليه بعفوه ورضوانه.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

986547855555

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله (1970-2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *