الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل أحمد محمد سلامة أبو حسان

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل أحمد محمد سلامة أبو حسان

5212121

ذكرى رحيل المناضل
أحمد محمد سلامة أبو حسان (بو محمد)
(1963م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/8/2021م
المناضل/ أحمد محمد سلامة أبو حسان من مواليد مدينة غزة عام 1963م من عائلة منحدرة من قرية القصاص قضاء المجدل هاجرت إلى قطاع غزة بعد نكبة عام 1948م التي حلت بالشعب الفلسطيني، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) في مخيم الشاطئ وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الكرمل الثانوية بغزة ثم التحق بمعهد المعلمين وحصل على دبلوم علوم ورياضيات ثم عمل مدرساً عام 1986م في مدرسة الزهاوي الإعدادية ومدرسة أم القرى مدرساً لمادة العلوم.
أنتمى إلى تنظيم حركة فتح عام 1989م والتحق بالإطار التنظيمي كعضو في لجنة الإصلاح منطقة الشهيد أبو المشرف القدوة، وكان ملتزماً ونشيطاً ومشاركاً في فعاليات الحركة ونشاطاتها ومن أبناء الشرعية، كان صاحب مبدأ ثابت لا يهاب أحد في قول الحق، خدوم ونشيط لا يقصر في زيارة أحد وصاحب الروح والأبتسامة الجميلة والقلب الطيب مسالماً ضحوكاً. عرف عنه بقلبه الطيب وابتسامته المشرقة دائماً كان بشوش الوجه.
المناضل/ أحمد أبو حسان الجندي المجهول الفتحاوي الأصيل الملتزم بالشرعية كان يطالب بأبسط حقوقه في العيش بكرامة. عهدناه في كل الفعاليات والزيارات وكان مثالاَ للألتزام والعطاء بما يملك من جهد ووقت من أجل الحركة والقضية والشعب.
المناضل/ أحمد أبو حسان متزوج وله ولدان وبنتان تخرجا من الجامعة وآخرين ما زالا بالجامعة.
أنتقل المناضل/ أحمد أبو حسان إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الموافق 27/8/2020م في غزة أثر نوبة قلبية حادة آلمت به.
توفي قبل أن يسقط عنه وعن غيره التقاعد المالي المجحف بحق الموظفين المدنيين.
رحم الله المناضل/ أحمد محمد سلامة أبو حسان (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح منطقة الشهيد أبو المشرف القدوة إقليم غرب غزة أحد كوادرها المرحوم/ أحمد أبو حسان (أبو محمد) بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نعت حركة فتح ممثلة بأمين السر وأعضاء المنطقة والشعب التنظيمية الكادر المناضل الأخ/ أحمد أبو حسان أحد كوادرها في المنطقة وعضو لجنة الإصلاح الوطنية بالمنطقة، وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة إلى آل أبو حسان الكرام، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *