الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد المتقاعد عبد الله قاسم مناصره(،عبد الله السلال .ابو اسامه

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد المتقاعد عبد الله قاسم مناصره(،عبد الله السلال .ابو اسامه

FB_IMG_1630070870562

رحيل العميد المتقاعد
عبد الله قاسم مناصره(،عبد الله السلال .ابو اسامه)
( 1942م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
27/8/2021م
المناضل/عبد الله قاسم احمد مناصره من مواليد مدينة بني نعيم قضاء الخليل عام 1942م،درس في مدارسها ولم يكمل تعليمه والتحق بالجيش الاردني وبقي حتي حرب حزيران عام 1967م.
انضم الي صفوف حركة فتح مباسره وشارك في العديد من العمليات داخل الارض المحتله ،كذلك شارك في معركة الكرامه عام 1968م والتي أصيب فيها بجراح، شارك في الدفاع عن وجود الثوره في الاردن خلال احداث ايلول الاسود المؤسفه عام 1970 م،انتقل بعدها الي سوريا ولبنان وخدم في كتيبة نسور العرقوب ومن ثم في القطاع الاوسط.
اختاره الش/هي/د جواد ابو الشعر بعد تسلمه قيادة المليشيا ليكون مدربا في مخيم ضبيه وصبرا وشاتيلا وبرج البراحنه ومع التنظيم الطلابي.
انتقل بعدها الي قوات ال( 17)امن الرئاسه.
شارك في الدفاع عن وجود الثوره خلال اجتياح اسرائيل لبنان صيف عام 1982م،غادر مع القوات المغادره الي العراق.
اجتاز العديد من الدورات العسكريه المحليه والخارجيه.
عرفناه فارسا من فرسان قوات العاصفه في العرقوب مشاركا في معارك الثوره منذ البدايات،ثائرا،دمثا،صادقا،له محبه لمن عرفه.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام 1994,م عاد مع القوات من العراق وعين قائدا لقوات ال( 17)في محافظة الخليل.
تقاعد عام 2006م.
العميد/عبد الله السلال كان سندا لابناء محافظه الخليل ،ابنه اسامه اسير لدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.
انتقل العميد/عبدالله مناصره ابو اسامه الي رحمة الله تعالي فجر الخميس الموافق 26/8/2021م بعد رحله طويله من العمل والعطاء، وتمت الصلاةعلي جثمانه الطاهر ووري الثري في مأواه الاخير ببني نعيم.
لم يتردد يوما طيلة سنوات حياته بالجود والتضحيه لقضيته الماجده ولشعبه في الخارج والداخل،وتشهد له اصاباته وما بقي منها في جسده من اثار الرصاص حيث دفن معه.
رحم الله العميد المتقاعد/عبد الله قاسم مناصره(،عبد الله السلال .ابو اسامه)واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح اقليم شمال الخليل بقيادة أمين سرهاالاخ/هاني جعاره واعضاء لجنة الاقليم.والمناطق التنظيميه والكادر الفتحاوي في شمال الخليل القائد الكبير قائد قوات ال(“17) سابقا العميد /عبد الله السلال(ابو اسامه) وبهذا المصاب الجلل نتقدم من عموم ال المناصره ومن ابناء الفقيد الاسير اسامه ووليد واحمد بأحر التعازي واصدق المواساة ،سائلين الله ان يرحمه رحمه واسعه ويسكنه فسيح جناته.
ونعي الحرس الرئاسي بمزيد من الحزن والاسي العميد المتقاعد/عبد الله قاسم المناصره(عبد الله السلال) الذي وافته المنيه يوم الخميس الموافق 26/8/2021م في بني نعيم بالخليل بعد رحلة عطاء ونضال طويله وخدمةالوطن ،سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيدبواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
ونعي اللواء/محمود الناطور(ابو الطيب) القائد الاسبق لقوات ال( 17)مدير مركز الناطور للدراسات المناضل والمقاتل ورفيق الدرب الاخ/عبد الله السلال احد قادة قوات ال(17) الاوفياء الذي كان دائما في المواقع القتاليه الاماميه ولم يتأخر يوما من القيام بمهامه الفدائيه من اجل الثوره الفلسطينيه ومن اجل الشعب.
رحم الله الش/هي/د البطل واسكنةفسيح جناته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/عبدالله قاسم مناصره (،عبد الله السلال)ابو اسامه قائد قوات ال( 17) امن الرئاسه في الخليل سابقا والذي شارك في معارك الثوره الفلسطينيه وتبوأ عدة مهام قياديه،وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص التعازي والمواساة من أل المناصره في الوطن والشتات ومن عائلة الفقيد،سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

986547855555

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله (1970-2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *