الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / السفير عبد الهادي يستقبل مدير عام مؤسسة القدس الدولية

السفير عبد الهادي يستقبل مدير عام مؤسسة القدس الدولية

أنور عبد الهادي

السفير عبد الهادي يستقبل مدير عام مؤسسة القدس الدولية

دمشق / الصباح / استقبل مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي
اليوم الأحد مدير عام مؤسسة القدس الدولية د. خلف المفتاح والسيد أنس حمّاده نائب مدير المؤسسة في مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
 
وفي بداية اللقاء استعرض عبد الهادي الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المستمرة بحق أبناء شعبنا من سرقة الأرض الفلسطينية وبناء البؤر الاستيطانية العشوائية، وهدم المنازل والمنشآت، والاعتداء على منازل المواطنين، وعمليات التطهير العرقي والتهجير القسري، والعدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأشار عبد الهادي إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تقل يمنية وتطرف عن سابقاتها حيث أنها تتبع نفس النهج من خلال بناء البؤر الاستيطانية وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي من اجل منع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وتابع: إن استمرار صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن أمام انتهاكات الاحتلال وعدم القيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية سيؤدي إلى انفجار الأوضاع خاصة بان شعبنا لم يعد لديه القدرة على تحمل جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
وأيضاً استعرض السفير عبد الهادي الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتفعيل عمل الرباعية الدولية من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام يقضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام.
من جهته وجه د. خلف المفتاح تحياته إلى الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الصامد والثابت على الثوابت الوطنية والرافض التفريط بحقوق شعبه الغير قابلة للمساومة، وأشار إلى أن صمود الشعب الفلسطيني على أرضه بحد ذاته انجاز والقدس هي العنوان الأول لحقوق الشعب الفلسطيني.  
 
وأضاف: طالما يوجد سلطة فلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس فسوف يحصل الشعب الفلسطيني حتماً على حقوقه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتابع: بأنه يجب على الحكومات العربية والإسلامية الوقوف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة من خلال اتخاذ مواقف واضحة ورادعة ورفضها للتطبيع لحين يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بإقامة دولته المستقلة.
كما أشار إلى ان دعم منظمة التحرير الفلسطينية على كل المستويات هو عمل قومي من واجب كل العرب.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سليم النجار

سليم النجار يكتب : السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت / الحلقة السادسة وعشرون

    السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت     الحلقة السادسة وعشرون     كذب شحيح     سليم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *