الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد محمد حرب احمد عوض

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد محمد حرب احمد عوض

085820

رحيل العقيد المتقاعد
محمد حرب احمد عوض(ابو حرب)
(1952م _2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
17/8/2021,م
المناضل/محمد حرب احمد صالح عوض من مواليد مخيم جباليا عام 1952م لاسره مناضله هاجرت من قريتهم سمسم عام 1948م اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات اللاجئين بقطاع غزه.
انهي دراسته الاساءيه والاعداديع في مدارس الوكاله وجزء من المرحله الثانويه حيث ام يكمل دراسته وغادر الي الاردن حيث التحق بصفوف حركة فتح، عام 1969,م،بعد احداث ايلول الاسود عام 1970م غادر الاردن مع رفاق دربه الي سوريا ومن ثم الي لبنان حيث التحق بقوات القسطل بالجنوب اللبناني ،بعد تشكيل سرية الدفاع التابعه لقيادة القوات خدم بها سنوات طويله.
شارك في الدفاع عن وجود الثوره الفلسطينيه خلال الاجتياحات الاسرائيليه المتكرره في الجنوب اللبناتي،وكذلك شارك عام 1982 م خلال اجتياح اسرائيل للبنان.
لم يغادر لبنان مع القوات المغادره الي الخارج بل بقي في الجنوب اللبناني.صامدا .
العقيد/محمد حرب عوض لم يتوان يوما عن التضحيه والعطاء في سبيل قضيتنا الماجده وحقوق شعبنا الفلسطيني،افني جل عمره مدافعا عن ثوابتنا الوطنيه ومشروعنا الوطني وقرارنا المستقل وكان من المناضلين الاوفياء للنهج الثوري متحليا بروح انضباطيه عاليه ومحط ثقة ومحبه من الجميع،صاحب الابتسامه الدائمه.
تزوج من سكان الميه وميه و زق بعشره من الابناء(ولدان وثمان بنات).
انتقل العقيد/،محمد حرب احمد عوض (ابو حرب)الي رحمة الله تعالي يوم الاربعاء الموافق10/8/2021م بعد صراع طو يل مع المرض لم يمهله طويلا.
وشيعت حركة فتح وفصائل (،م.ت.ف)والهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين في لبنان وابناء مخيم الميه وميه المناضل العقيد/محمد حرب عوض الي مأواه الاخير بعد ان تمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد عمر بن الخطاب بالمخيم وقد شارك في التشييع امين سر حركة فتح وفصائل(،م.ت.ف)،الاخ/فتحي ابو العردات،وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعه وقائد قوات الامن الوطني في لبنان اللواء/صبحي ابو عرب وعضو قيادة اقليم حركة فتح د. رياض ابو العينين ورئيس الهيئه الوطنيه للمتقاعدبن العسكريين في لبنان اللواء/ معين كعوش علي رأس و فد من الهيئه واعضاء قيادة فتح في منطقة صيدا وقيادة الشعب التنظيميه واعضاؤها وامين سر المكتب الحركي الكشفي في لبنان خالد عوض وضباط قوات الامن الوطني وممثلوا عن الفصائل والقوي السياسيه الفلسطينيه واللجان الشعبيه وكوادر وابناء التنظيم وجموع غفيره من عائلة الفقيد ومحبيه ورفاق دربه وابناء المخيم حيث ووري الثري في مقبرة سيروب.
رحم الله العقيد المتقاعد/محمد حرب احمد صالح عوض(ابو حرب) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين الساحه اللبنانيه فقيدهم العقيد/محمد حرب عوض(ابو حرب) وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساه لال حرب الكرام في الوطن والشتات ولعائلة الفقيد ،سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *