الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد الدكتور إياد نظمي أبو دية (أبو نظمي)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد الدكتور إياد نظمي أبو دية (أبو نظمي)

2312487903

رحيل العقيد المتقاعد الدكتور
إياد نظمي أبو دية (أبو نظمي)
(1972م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 13/8/2021م
المناضل/ إياد نظمي محمود أبو دية من مواليد مدينة غزة بتاريخ 24/10/1972م، أنهى دراسته الأبتدائية في مدرسة القاهرة والإعدادية في مدرسة اليرموك والثانوية من مدرسة فلسطين الثانوية للبنين، التحق بتنظيم حركة فتح منذ أن كان شاباً صغيراً خلال دراسته، كان نشيطاً وله دور فعال، أعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1989م ووضع في سجن النقب الصحراوي، تم الإفراج عنه وحصل على الثانوية العامة عام 1990م.
سافر إلى روسيا لدراسة الطب هناك عام 1990م أنهى السنة التحضيرية في مدينة (كييف) وأتم دراسة طب الأسنان لمدة ست سنوات تخرج من مدينة (كيشينيوف) عاصمة ملدوفيا في روسيا وبعدها عاد إلى أرض الوطن حيث أنهى تدريب الامتياز.
التحق بجهاز الخدمات الطبية العسكرية برتبة الملازم أول وبدأ عمله كطبيب أسنان في مستشفى عبسان ومن ثم أنتقل إلى عيادة الشاطئ بغزة وبعدها إلى عيادة السرايا الحكومي.
شارك في العديد من المؤتمرات الطبية العلمية في كل من مصر والأردن وغزة والضفة، وكان له دور بارز وفعال في جميع المؤتمرات التي شارك فيها.
أجتاز دورة طبية لزراعة الأسنان.
تقاعد بتاريخ 25/4/2018م برتبة العقيد.
الدكتور/ إياد نظمي أبو دية تزوج عام 2001م وله من الأبناء ولد وأربع بنات.
إنسان محترم جداً ومتواضع ومحبوب.
بدأ الدكتور/ إياد رحلة المرض في بداية عام 2019م وكان يعاني من أرتفاع في ضغط الشريان الرئوي في القلب، بعد أن أشتد عليه المرض والتعب سافر إلى مصر لتلقي العلاج في مستشفى فلسطين بالقاهرة بتاريخ 25/5/2021م، ولكن شاء القدر أن يتوفى هناك أثناء تلقيه للعلاج في المستشفى حيث فاضت روحه إلى خالقها يوم الثلاثاء الموافق 29/6/2021م، وبعدها نقل جثمانه الطاهر إلى غزة يوم الأربعاء الموافق 30/6 حيث تمت الصلاة عليه في مسجد حمزة بشارع اللبابيدي ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة الشيخ رضوان.
رحم الله العقيد المتقاعد الدكتور/ إياد نظمي محمود أبو دية (أبو نظمي) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد الدكتور/ إياد أبو دية (أبو نظمي) وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة أبو دية الكرام في الوطن والشتات، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1675073042386

ذكرى رحيل العميد المتقاعد الصيدلي أحمد محمد رستم

ذكرى رحيل العميد المتقاعد الصيدلي أحمد محمد رستم (أبو محمد) (1944م – 2022م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *