الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الرفيق محمد رجب خريس

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الرفيق محمد رجب خريس

5500

ذكرى رحيل الرفيق
محمد رجب خريس (أبورجب)
(1956م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 9/8/2021م
الرفيق/ محمد رجب خريس من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين بغزة بتاريخ 12/8/ 1956م تعود جذور عائلته إلى مدينة المجدل المحتلة أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس الوكالة بالمخيم ومن ثم حصل على الثانوية فيما بعد.
تأثر منذ صغر سنه بنشاط الفدائيين الفلسطينيين بعد هزيمة حزيران عام 1967م، تم هدم منزل بيت العائلة عام 1970م ضمن مشروع شارون لتوسيع شوارع المخيم بعد أزدياد العمل الفدائي وذلك للقضاء على الفدائيين.
انتقلت العائلة لشارع الجلاء منطقة الغفري وبنت بيتاً صغيراً للسكن فيه، إلا أنه تم هدم هذا البيت عام 1971م أثر عثور قوات الاحتلال الاسرائيلي على بندقيتين فيه وأعتقل على أثرها محمد وحكم عليه خمس سنوات رغم صغر سنه قضاها في سجن بئر السبع وعسقلان.
بعد الإفراج عنه عمل داخل الخط الأخضر وتجرع مرارة الاحتلال وظلم المشتغلين الإسرائيليين للعمال الفلسطينيين ومن هنا تكونت شخصيته المتمردة على رأس المال الجشع، تعرف في بداية الثمانينيات على الرفاق في الحزب الشيوعي الفلسطيني (سمير البرقوني وأخيه تيسير البرقوني) حيث عمل متطوعاً مع رفاق الحزب في الإغاثات الزراعية والإغاثات الطبية ومن الرفاق الذي عمل معهم في تلك الفترة (كمال أبو غليون، وأحمد حماد، ومحمد جرادة) والعديد من الرفاق، حيث أصبح صديقاً للحزب وعمل في الأنشطة الجماهيرية بعمل تطوعي و توزيع المساعدات أثناء منع التجول والمساهمة على التحريض على الاحتلال ومشاركته الفعالة في الانتفاضة الشعبية الأولى التي انفجرت عام 1987م ونقل المصابين بسيارته الخاصة.
التحق بالحزب الشيوعي الفلسطيني (حزب الشعب فيما بعد) عام 1991م حيث تدرج في المناصب القيادية إلى أن وصل إلى عضو مجلس محافظة غزة.
كان ملتزماً في خدمة قضايا حزبه الوطنية والاجتماعية والديمقراطية .
انتقل الرفيق/ محمد رجب خريس (أبو رجب) إلى الرفيق الأعلى يوم الأحد الموافق 9/8/2020م بعد حياة خاضها مناضلاً من أجل الأهداف الوطنية لشعبنا في التحرر من الاحتلال وإقامه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعوده اللاجئين شيع جثمان الفقيد ظهر يوم الاثنين الموافق 10/8/2020م من منزله في شارع الجلاء – الخضري بعد الصلاة عليه إلى مأواه الأخير لروح الرفيق الراحل السلام ولذكراه المجد والخلود.
رحم الله الرفيق محمد رجب خريس (أبو رجب) وأسكنه فسيح جناته.
ونعي حزب الشعب الفلسطيني ينعى الرفيق المناضل محمد رجب خريس (أبورجب) بكل الحزن والأسى ممثلاَ بالأمين العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم رفيقات ورفاق الحزب، أحد كوادره في محافظة غزة الرفيق المناضل/ محمد رجب خريس (أبو رجب) الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد الموافق 9/8/2020م عن عمر يناهز الـ 64 عاماَ، قضاها ملتزماَ في خدمة قضايا حزبه وشعبه الوطنية والاجتماعية والديمقراطية، إن حزب الشعب في هذه اللحظات الأليمة وهو يودع رفيقه الراحل، ويتقدم من عائلته، بأحر التعازي والمواساة، ويعاهد الفقيد ان يبقى وفياَ للقضايا التي آمن بها وللأهداف التي ناضل من أجلها.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

000111101010

ذكرى رحيل المناضل باسل أمين عقل (أبوالأمين)

ذكرى رحيل المناضل باسل أمين عقل (أبوالأمين) عضو المجلس الوطني والمركزي الفلسطيني (1938م -2020م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *