الرئيسية / متابعات اعلامية / جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مفتوحاً مع وكيل وزارة الأشغال العامة حول ملف الإعمار في مدينة

جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مفتوحاً مع وكيل وزارة الأشغال العامة حول ملف الإعمار في مدينة

44178541

جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مفتوحاً مع وكيل وزارة الأشغال العامة حول ملف الإعمار في مدينة

غزة – الصباح   – عاطف صالح المشهراوي

عقدت جمعية أساتذة الجامعات في قاعة الأندلسية مول غرب مدينة غزة أمس لقاءًا مفتوحاً مع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان حول ملف الإعمار في مدينة غزة .

وحضر اللقاء لفيف من الباحثين والمهندسين ورجال الأعمال والأكاديميين والمثقفين والصحفيين والسياسيين .

وبدأ رئيس جمعية أساتذة  الجامعات د. سائد عايش حديثه مرحباً بوكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ،وبالمشاركين وجميع الحضور، مؤكداً على أهمية التعاون بين جمعية أساتذة الجامعات ووزارة الأشغال العامة والإسكان والمواطنين، وذلك لتعزيز التنمية المجتمعية .

من ناحيته أشاد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ورئيس اللجنة الحكومية للإعمار بدور جمعية أساتذة الجامعات، مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأضرار التي خلفها العدوان ، وخطة الإعمار .

وتناول م. سرحان أضرار العدوان الإسرائيلي الأخير الذي طال المساكن والبنية التحية وصل إلى 292 مليون دولار أمريكي، وخسائر القطاع الاقتصادي التي بلغت 250 مليون دولار أمريكي .

كما تحدث م. سرحان خلال اللقاء عن أعمال الوزارة العاجلة وخطة الإنعاش المبكر ما قبل الإعمار، مستعرضاً الإتفاقيات والتفاهمات مع الوكالة و UNDP فيما يخص عملية الإعمار .

وأكد م. سرحان أن هناك الكثير من تعهدات المانحين للإعمار لم تلتزم بعد بتعهداتها المالية، مشيراً إلى رؤية المجتمع الدولي للإعمار في قطاع غزة، والتدخلات الإغاثية للإعمار التي تتمثل بصيانة وتصليح أضرار بسيطة وشبكات الصرف الصحي وفتح الشوارع، وهي إغاثات عاجلة .

وتخلل اللقاء أسئلة ومداخلات من قِبَل أساتذة الجامعات والمشاركين لضيف اللقاء، وتم الإجابة على كل المداخلات والتساؤلات، حيث أشاد جميع المشاركين بدور وزارة الأشغال العامة والإسكان، لا سيما الجهود المبذولة لإعادة إعمار قطاع غزة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

فلسطين

الأسير صدقي التميمي يطالب الرأي العام بدعم المشروع الوطني والعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الأسير صدقي التميمي يطالب الرأي العام بدعم المشروع الوطني والعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *