الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل نبيل عبدالرؤوف البطراوي

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل نبيل عبدالرؤوف البطراوي

22210110

ذكرى رحيل المناضل
نبيل عبدالرؤوف البطراوي
(1963م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/7/2021م
المناضل/ نبيل عبدالرؤوف إبراهيم البطراوي من مواليد مخيم دير البلح للاجئين بتاريخ 23/4/1963م تعود جذور عائلته إلى بلدة أسدود التي هاجرت منها تحت تهديد السلاح أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني كباقي العائلات الفلسطينية وأستقرت في مخيمات اللجؤ والتشرد حيث سكنوا في مخيم دير البلح على شاطئ بحر غزة.
تلقى تعليمه الأبتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث للاجئين وأكمل تعليمه الثانوي في مدرسة المنفلوطي بدير البلح، ليشق طريقه بعدها كباقي أبناء جيله، فتوجه إلى ليبيا ليلتحق بجامعة طرابلس كلية التربية والتي تخرج منها عام 1990م خلال دراسته الجامعية التحق بتنظيم حركة فتح.
عمل بعد تخرجه من الجامعة مدرسا في مدارس ليبيا.
عاد إلى أرض الوطن عام 1995م بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ليلتحق بهيئة التوجيه السياسي والوطني (مفوضية التوجيه الوطني) ليعمل موجهاً وطنياً وسياسياً لمدارس ومؤسسات الوطن.
كان المناضل/ نبيل البطراوي مثالاً للجد والنشاط وحاملاً لرسالة التوجيه الوطني التي تحث على اللحمة الوطنية والحفاظ على مقدراته وبناء الإنسان الفلسطيني والتمسك بالثوابت الوطنية من خلال المحاضرات والندوات التي كانت تعقد داخل المؤسسات التعليمية، كما كان مشاركاً فاعلاً في المخيمات الصيفية للزهرات والأشبال التي كانت ترعاها هيئة التوجيه السياسي.
عام 2000م التحق المناضل/ نبيل البطراوي بالشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام، وكان أحد مؤسسي الشبكة وعضو الأمانة العامة فيها، وكان له دور بارز في تطويرها، وكتب العديد من المقالات الوطنية والسياسية والتي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك في مختلف الصحف الفلسطينية والعربية ومن أهم مقالاته كانت حول الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم في المعتقلات الإسرائيلية.
امتاز بنزاهة قلمه والذي سخره للدفاع عن وطنه وقضيته العادلة، ولوحظ حرصه في كتاباته على وحدة الوطن وإنهاء الأنقسام البغيض وإعادة اللحمة بين شطري الوطن، والتأكيد على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، هكذا هم أبناء هيئة التوجيه السياسي والوطني، وهذه هي رسالتهم التي يحملونها على أكتافهم رغم الظروف والأحداث الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب.
أنتقل المناضل/ نبيل عبدالرؤوف إبراهيم البطراوي إلى رحمة الله تعالى يوم الأثنين الموافق 27/7/2020م أثر نوبة قلبية مفاجئة في مكان إقامته في منطقة البصة بدير البلح عن عمر يناهز (56 عاماً) ليواري الثرى بمشاركة واسعة من محبيه وزملائه حيث تم دفنه في مقبرة أنصار.
رحم الله المناضل/ نبيل عبدالرؤوف البطراوي وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

242659575_115108504250794_738089890675751226_n

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه (1982م_2021م ) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 23/9/2021م اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *