عززالدين-القدوه
الرئيسية / متابعات اعلامية / 7 أعوام على رحيل الصديق العزيز المهندس الزراعي عز الدين محمد حافظ عرفات القدوه ابوحافظ

7 أعوام على رحيل الصديق العزيز المهندس الزراعي عز الدين محمد حافظ عرفات القدوه ابوحافظ

عززالدين-القدوه

7 أعوام على رحيل الصديق العزيز المهندس الزراعي عز الدين محمد حافظ عرفات القدوه ابوحافظ

كتب هشام ساق الله –7 أعوام على رحيل الله الاخ والصديق العزيز المهندس الزراعي عز الدين محمد حافظ عرفات القدوه ابوحافظ بعد رحله معاناه مع المرض واثناء الحرب الصهيونيه التي استمرت 51 يوم على قطاع غزه وتم عليه في المسجد العمري الكبير في مدينة غزه وتشيع جثمانه الطاهر في مقبرة الشيخ رضوان بحضور عدد من افراد الاسره والجيران والاصدقاء تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وجعله الله من عتقاء هذه الشهر الفضيل ان شاء الله .

عرفت بمرض اخي وصديقي العزيز عز الدين ولكني لم استطع زيارته في مرضه ومعاناته الاخيره وقد اصيب بمرض في مرض خطير في الكبد لم يستطع الاطباء معرفة نوعه لانه مرض نادر وغريب وقد تم تحويله الى مستشفى المطلع في مدينة القدس المحتله وعاد الى مستشفى الشفاء في مدينة غزه ولكن ارادة الله شاءت ان تفيض روحه الطاهره الى بارئها اليوم .

ولد المناضل عز الدين القدوه في مدينة غزه عام 1955 وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارها ونجح بالثانويه العامه وبعد معاناه مع قوات الاحتلال تم السماح له بالسفر ليتلقى دراسته في الخارج وفور وصوله الى مصر سجل في جامعات اليمن الشقيقه والتحق في كلية الهندسه الزراعيه فيها .

التحق عز الدين في صفوف حركة فتح منذ ان كان في قطاع غزه واعاد نشاطه والتحاقه بالحركه وتلقى عدة دورات عسكريه في اليمن والسودان والجزائر وكان احد اهم النشطاء على الساحه اليمنيه وانتخب رئيس اتحاد الطلبه في اليمن وكان على علاقه وثيقه جدا بالرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات ابوعمار وكان يحبه حبا شديد ويثق فيه .

تنقل عز الدين في مصر واليمن والجزائر وتونس والسودان وعاد واستقر قبل وصول السلطه في اليمن حيث التحق بقوات الثوره هناك بقياد اللواء الشهيد احمد مفرج ابوحميد وعاد ضمن هذه القوات الى الوطن الى قطاع غزه وكان على القيود العسكريه .

التحق في وزارة الزراعه الفلسطينيه فور تاسيسها وتم تعينه مدير عام الماكينات الزراعه وشارك في العديد من المعارض والمؤتمرات الدوليه في دول اوربيه واسيويه وافريقيه ممثلا عن فلسطين .

الاخ عز الدين القدوه يسكن في ابراج النصيرات التي انشاءها مجلس الاسكان الفلسطيني بداية السلطه وهو متزوج من السيده رنا صالح الجعفراوي ولديه من الابناء حافظ 18 عام وقد انهى الثانويه العامه هذا العام ومحمود 15 عام ورنين 14 عام ومحمد 11 عام

تعازينا للاهل والاصدقاء الاعزاء ال القدوه الكرام ونخص منهم الاخ منذر القدوه شقيقه الاكبر والاخ الصحافي سري القدوه رئيس تحرير صحيفة الصباح الفلسطينيه والاخ الصديق العزيز علام القدوه وابناء المرحوم وابناء اشقاءه جميعا رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وان يجعله من عتقاء هذا الشهر الفضيل .

من يموت في هذه الظروف الصعبه وفي ظل الحرب فشعبنا معذور لعدم قدرته على التحرك بسبب ظروف الحرب فقد تقرر ان يتم اقامة بيت العزاء في بيت ابن شقيقه منذر في ابراج التعليم في تل الهو قرب عمو عماد .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟؟؟؟ المحامي علي ابوحبله لا زالت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *