الرئيسية / متابعات اعلامية / جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مع رئيس بلدية غزة حول التنمية المجتمعية

جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مع رئيس بلدية غزة حول التنمية المجتمعية

2221212

لتعزيزها بين المواطنين

جمعية أساتذة الجامعات تعقد لقاءًا مع رئيس بلدية غزة حول التنمية المجتمعية

غزة – الصباح – عاطف صالح المشهراوي

بحضور رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ولفيف من الأساتذة الجامعيين والمثقفين والأكاديميين والمخاتير والشيوخ ولجان الأحياء ،عقدت جمعية أساتذة الجامعات أمس لقاءًا تشاورياً للحديث عن دور بلدية غزة في التنمية المجتمعية، وذلك في قاعة الأندلوسية غرب مدينة غزة .

وبدأ رئيس جمعية أساتذة  الجامعات د. سائد عايش حديثه مرحباً برئيس بلدية غزة د. يحيى السراج وبالمشاركين وجميع الحضور، مؤكداً على أهمية التعاون بين البلدية والمواطن وذلك لتعزيز التنمية المجتمعية .

بدوره أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج أهمية التعاون مع المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية وتحسين واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين .

وتحدث السراج عن دور البلدية في عملية التنمية المجتمعية، والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في المدينة، والجهود التي بذلتها  لاستمرار الخدمات خلال العدوان، وأعمال الصيانة الأولية التي أجرتها البلدية للأضرار التي لحقت بمرافق البلدية والبنية التحتية نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة .

وقال إن المجلس البلدي يتبنى سياسة الانفتاح على المجتمع، وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية بهدف تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية وتعزيز التنمية المجتمعية في المدينة .

وأضاف أن البلدية تقدم خدمات مختلفة للمواطنين ضمن مسؤوليتها المجتمعية، لافتا أن البلدية أطلقت بعد العدوان حملة التسهيلات المالية لدعم ومساندة المواطنين في تسديد مستحقات البلدية عليهم والتسهيل عليهم في الاستفادة من أعلى نسبة خصم تقدمها البلدية للمشتركين منذ نحو 15 عاماً .

وشدد رئيس البلدية على أهمية دور المجتمع المحلي ونخبه في دعم البلدية وتعزيز التوعية المجتمعية، والحفاظ على الأملاك العامة التي هي ملك لجميع المواطنين، وكذلك أهمية العمل التطوعي في تحقيق التنمية المجتمعية .

وناقش السراج مع المشاركين في اللقاء قضايا تتعلق بخدمات البلدية والرسوم التي تحصلها البلدية مقابل هذه الخدمات، وجهود البلدية في تنظيم الشوارع والحد من ظاهرة التعدي على الأرصفة، وتنظيم الأبنية، وقضايا تتعلق بمواضيع الحفاظ على الصحة والبيئة، بالإضافة إلى قضايا التنمية المجتمعية والثقافية، وسبل تعزيز المشاركة المجتمعية .

فيما أكد المشاركون على أهمية التعاون مع بلدية غزة لتعزيز التنمية المجتمعية، وأهمية مشاركة المواطنين للبلدية في تحسين الخدمات والحفاظ على المرافق، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوعي المجتمعي بدور البلدية في المجتمع .

وأشاد المشاركون بدور بلدية غزة ومجلسها البلدي لاسيما خلال العدوان الإسرائيلي الأخير ودورها في إطلاق حملة التسهيلات المالية للتخفيف على المواطنين، وأكدوا على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين جمعية أساتذة الجامعات والبلدية لخدمة المجتمع ورفع معدلات التنمية المجتمعية .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

11201210

مركز أطلس للدراسات والبحوث يعقد لقاءًا سياسياً بعنوان/ “سيف القدس تداعيات وعبر”

مركز أطلس للدراسات والبحوث يعقد لقاءًا سياسياً بعنوان/ “سيف القدس تداعيات وعبر” ⁠ غزة / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *