الرئيسية / الآراء والمقالات / الدكتور رضوان عبد الله يكتب : بالعامية….مش معناه هيك….!!!

الدكتور رضوان عبد الله يكتب : بالعامية….مش معناه هيك….!!!

سفير الاعلام العربي لدولة فلسطين
سفير الاعلام العربي لدولة فلسطين

بالعامية….مش معناه هيك….!!!
بقلم سفير الاعلام العربي لدولة فلسطين الاعلامي الدكتور رضوان عبد الله..
   مش معناه انه تقدم خدمات للناس انهم احسن منك….ولا اهم منك…ولا اكبر منك…ولا اعلى منك…
   مش معناه توصللهم امانة للرابع او للخامس او السابع…انه انت اقل منهم…ومش معناه انهم مهمين هالقد….لا ابدا…يمكن ما بيستاهلو طلعت الدرج والتعب اللي تعبونا…وما منحمل حدا جميلة…بس الواحد منهم قبل ما ينكر الجميل يعرف حجموا قديش…لانه اجلكم الله ان نظر لاحذيتنا لرآها اكبر من راسوا….
   ومش عارف منخليه يعرف قبل ما يحتج انه ما عم نذكر اسمه بالواقعة الفلانية او بالموضوع الفلاني…وانه هوي اهم من فلان وعلان، وقبل ما يحرض عالناس يعرف باي صحراء كان قبل ما يصير بين الناس…. وقبل ما يحذف انشطة الاخرين يوقف قلموا عن الوشاية بالناس المحترمين…اللي بشرفوا راسوا وكل عيلتوا…!!!.
 الحمدلله ما غبناش عن السمع ولا لحظة…وما غيرناش مسارنا لا بالبحر ولا بالصحراء…وحتى لو كانوا يتمسحوا بالمسؤول الفلاني والمتسوئل العلاني…اللي كان ينفخ فيهم كالبالونات الوهمية،  ويتوجهنوا لفلان ويتملسوا بعلان..كمن يتملس بالصواريخ العبثية ، وشي كان وشي ما كان…بظل الانسان هو الانسان واجلكم الله….الح….ن هو ح…ن….مهما علا او كان….
   لا تستغربوا ان كانت الكعبة قد سدت مداخلها بوجه غالبية او كل البشر…لكثرة الاثام التي سيقت وعملت باسم ربها ، رب البشر والشجر والحجر…، فالرب المعبود اعلم ومطلع على كل خفايا وتصرفات الدواب والنبات والبشر….!!!
    لا نريد ان ننكأ الجراح، لكن الجهلة والاميون يجعلونك مضطرا ان توضح بعض الخفايا وقليل من الخبايا…بعيدا عن الخطايا…لا الرتب بتعلي اصحاب الكراسي ولا تجعل منهم لا مناضلين ولا معالي….،وان اردنا ان نزيد فسنزيد…بالحاضر والمستقبل و بدون اذن من اي باب عالي…!!!…ومش القصد زي ما قاللي احدهم يوما…مين ما يوصل يوصل… ، لا ابدا….هذه نظرته المهزومة…وضعف فكره الدفين…، ولن افكر بها…ولا التفت اليها. لكن لا زلنا نعمل حساب لكلام رب العالمين…خذ العفو واامر بالعرف واعرض عن الجاهلين… صدق الله العظيم…

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : ايدلوجيا الاستيطان والتهويد والموقف الفلسطيني

ايدلوجيا الاستيطان والتهويد والموقف الفلسطيني بقلم  :  سري القدوة الخميس 23 أيلول / سبتمبر 2021. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *