الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد ⁠محمد محمود محمد حسين

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد ⁠محمد محمود محمد حسين

55201124

ذكرى رحيل العميد المتقاعد
⁠محمد محمود محمد حسين (أبوشلبي العبيدي)
⁠(1946م – 2020م)
⁠بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 4/7/2021م
⁠المناضل/ محمد محمود محمد حسين مواليد العبيدية بيت لحم بتاريخ 18/10/1946، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها وحصل على الثانوية العامة الفرع الأدبي من الكلية الإبراهيمة بالقدس عام 1965م، سافر إلى مصر والتحق بجامعة الأسكندرية والتي حصل منها على بكالوريوس قسم الدراسات الفلسفية والأجتماعية.
⁠بعد حرب حزيران عام 1967م حاول العودة إلى أرض الوطن من خلال جسر الملك حسين حيث تم اعتقاله لمدة شهر في أريحا وقامت السلطات الإسرائيلية بأبعاده إلى الأردن.
⁠تفرغ في حركة فتح عام 1969م وبعد أحداث أيلول المؤسفة عام 1970م غادر إلى الكويت حيث عمل في سلك التعليم بالمدارس الحكومية ومن ثم عمل كأخصائي اجتماعي.
⁠تفرغ للعمل التنظيمي في إقليم الكويت وشغل عدة مواقع قيادية في اللجنة التنظيمية منطقة الأحمدي حتى أصبح عضو لجنة إقليم الكويت.
⁠غادر الكويت بعد حرب الخليج عام 1991م.
⁠عاد إلى أرض الوطن بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م والتحق بهيئة التوجيه السياسية والوطني حيث شغل منصب مفوض سياسي في هيئة التوجيه السياسي والوطني رام الله، واستلم مسؤولية الإعداد والتجهيز لإقامة معسكرات الأشبال وزهرات فلسطين.
⁠أنتدب إلى محافظة بيت لحم من 2000 – 2002م حيث عين في منصب مدير عام بالمحافظة ومن ثم عمل مفوض لمحافظتي بيت لحم والخليل عام 2003م حيث كان الممارس والمنتمي في خدمة القوات، وخدم الشعب بعمل صادق ودؤوب لرفع مستوى الوعي الوطني ومستوى العلاقة الطيبة والمحترمة بين الشعب ومناضليه، أنه الرجل ذو الميزات الكثيرة التي يظللها جميعاً فلسطينيته العالية وانتماءه الوطني العارم.
⁠كان من خيرة الرجال وشارك في تأسيس التجمع الوطني لأسر الشهداء وكان دائم العطاء بصمت.
⁠تقاعد برتبة العميد عام 2006م.
⁠- عضو مؤتمر الحركة السادس في بيت لحم عام 2009م.
⁠- رئيس جمعية خريجي درجة البكالوريوس – العبيدية عام 2006م.
⁠- عضو مؤسس جمعية العبيدية الخيرية عام 2004م.
⁠- عضو مجلس وطني مراقب في غزة عام 1996م.
⁠- عضو لجنة اتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع الكويت سابقاً.
⁠- شارك في العديد من الندوات السياسية.
⁠انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم السبت الموافق 4/7/2020م بعد صراع طويل مع المرض، وبعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في الساحات الخارجية وفلسطين، حيث تم تشييعه إلى مأواه الأخير في بلدة العبيدية/ بيت لحم.
⁠العميد/ أبو شلبي العبيد كان مناضلاً شريفأً، وقائداً وفياً ومخلصاً، من أجل الحق والحقيقة، الرجل الطيب والوقور والكريم والأخ المعطاء والصادق، دمث الخلق مدافعاً عن القضية الفلسطينية بكل قوة، كان أخاً عزيزاً للجميع ومناضلاً كبيراً وأحد أركان هيئة التوجيه السياسي والوطني.
⁠رحم الله العميد المتقاعد/ محمد محمود محمد حسين (أبو شلبي العبيدي) وأسكنه فسيح جناته.
⁠ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الزميل العميد المتقاعد/ محمد محمود حسين (أبو شلبي) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلته في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

44474444444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي (أبوفادي) (1946م – 2020م) بقلم لواء ركن/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *