الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل الدكتور عبد الناصر محمود مصطفي النجار

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل الدكتور عبد الناصر محمود مصطفي النجار

225410

رحيل الدكتور
عبد الناصر محمود مصطفي النجار(ابو جمال)
نقيب الصحفيين الفلسطينيين السابق
(1960م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
29/6/2021،م
المناضل/عبد الناصر محمود مصطفي النجار من مواليد مخيم العروب عام 1960،م لعائله شردت من بلدتهم الاصليه الفالوجا خلال النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس الخليل وحصل علي الثانويه العامه عام 1978م،التحق بجامعة بير زيت كليه التجاره حيث حصل علي بكالوريوس منها، كما حصل من نفس الجامعة علي درجة الماجستير في العلاقات الدوليه وحصل علي درحة الدكتوراه في الاعلام عام 2009م،كان خلال دراسته الجامعيه من نشطاء حركة فتح.
عمل في الصحافه الفلسطينيه حيث بدأ مسيرته المهنيه في جريدة الشعب المقدسيه في اوائل الثمانينات وكان من رواد تأسيس جريدة الايام عام 1995م حيث لعب دورا اساسيا في صياغة منهج وعمل الصحيفه ونقل خبراته للعشرات من الصحفيين الشبان. كان الدكتور/عبد الناصر النجار من ابرز الصحافيين الفلسطينيين في العقود الاخيره.
عمل لسنوات طويله اكاديميا في مجال تعليم طلبة الصحافه
محاضرا في جامعة بير زيت واستاذ الاعلام في جامعة القدس .
عمل الدكتور /عبد الناصر النجار مديرا لتحرير صحيفة الايام منذ عام 1995م وانتخب نقيبا للصحفيين الفلسطينيين وشغل ايضا الامين العام المساعد في اتحاد الصحافيبن العرب أضافه الي عمله في الجامعات الفلسطينيه كما شغل عضو اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي للصحفيين الاسبق .
ابو جمال يمتلك قلبا ناصع البياض وهدوءا ودماثه تأسر الجميع،كان صحفيا مهنيا مبدعا وأستاذا للصحافه والاعلام خرج مئات والاف من فرسان الصوره والكلمه، وطنيا بامتياز مثابرا حضر عشرات المؤتمرات للدفاع عن فلسطين وصحفييها في مختلف بقاع الارض.
من خلال دوره النقابي البارز حقق أختراقات مهمه لصالح القضيه الوطنيه والصحافه الفلسطينيه في المجالين
العربي والدولي وحظي بأحترام وتقدير من الجسم الصحافي العربي.
ابو جمال النبيل المهذب الوطني والديمقراطي حتي النخاع،صحفيا محترفا وانسانا متواضعا ونقيبا سابقا للصحفيبن الفلسطينيين والقامه الاعلاميه والعلميه المميزه.
مساء الاربعاء الموافق23/6/2021م فاضت روحه الي بارئها بعد صراع طويل مع فايروس الكورونا اللعين ولمدة اربعة اشهر تقريبا في المستشفي الاستشاري برام الله وتم نقل جثمانه الطاهر الي المستسفي الاهلي بالخليل وتمت الصلاه عليه بعد ظهر يوم الخميس الموافق24/6/2021م من مسجد ابو ذر الغفاري في حي وادي الهريه ومن ثم الي مقبره العائله في الكرنتينا.
رحل الكاتب المنتج للمعرفه واحد رموز الاعلام الفلسطيني د. عبد الناصر النجار فقيد الاعلام والعلم.
سيبقي د. عبد الناصر النجار حاضرا بيننا بما انتجه وقدمه وعطاءه دفاعا عن الكلمه الشجاعه والصادقه ودفاعا عن القضيه الوطنيه والشعب والثوابت الوطنيه والقرار الوطني المستقل.
رحم الله الدكتور/ عبد الناصر محمود مصطفي النجار(ابو جمال)واسكنه فسيح جناته.
ونعت نقابة الصحفيين الفلسطينيه ممثله بنقيب الصحفيين/ناصر ابو بكر واعضاء امانتها العامه ومجلسها الاداري نقيبها السابق د. عبد الناصر النجار الذي انتقل الي رحمة الله تعالي مساء الاربعاء الموافق23/6/2021م وتقدمت النقابة بأحر التعازي لعائلته وذويه سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
ونعي الاعلام الرسمي الفلسطيني نقيب الصحفيين السابق مدير تحرير جريدة الايام الزميل عبد الناصر النجار الذي وافته المنيه مساء الاربعاءالموافق23/6/2021م بعد مرض عضال، وقال الاعلام الرسمي في بيان له ان الفقيد كان نموذجا في العمل الصحفي والمهني وخرج اجيالا من الصحفيين الذين تتلمذوا علي يديه علوم الصحافه وأساسيات الاعلام المهني الوطني، وتقدم العاملون في الاعلام الرسمي الفلسطيني من أسرة الفقيد والاسره الصحفيه بأحر التعازي وذكراه ستبقي محفوره في ذاكرة الاعلاميين الفلسطينيين بأعتباره قامه اعلاميه وطنيه.
وتقدمت مفوضية ال/ش/هد/اء والاسري والجرحي في حركة فتح بخالص التعازي والمواساة من الزملاء في نقابة الصحفيين بوفاة نقيبها السابق د. عبد الناصر النجار الذي انتقل الي رحمة الله تعالي في المستشفي الاستشاري برام الله كما تقدمت بأحر التعازي لعائلته وذويه سائلين المولي عز وجل
ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

545420202022222

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضله المربيه الفاضلة الحاجه فاطمة شفيق الخطيب

رحيل المناضله المربيه الفاضلة الحاجه فاطمة شفيق الخطيب رئيس أتحاد المراة الفلسطينيه(فرع رفح) (1942م_2021م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *