الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المقدم المتقاعد فادي سهيل ساكب مهنا

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المقدم المتقاعد فادي سهيل ساكب مهنا

11258460

رحيل المقدم المتقاعد
فادي سهيل ساكب مهنا (أبو المجد)
(1973م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/6/2021م
المناضل/ فادي سهيل ساكب مهنا من مواليد غزة الشجاعية بتاريخ 9/3/1973م تعود جذور عائلته إلى بلدة المسمية الكبيرة، والتي هاجروا منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وأستقروا في مخيمات اللجؤ والشتات، أنهى دراسته الأساسية في مدارس الشجاعية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث في مخيم جباليا للاجئين وأكمل دراسته الثانوية في مدرسة أبو عبيدة.
التحق في صفوف ال.ج.ب.هـ.ة ال.ش.ع.ب.ي.ة لتحرير فلسطين وعمل في وحدات ا.ل.ش.هـ.ي.د/ وديع حداد الضاربة خلال الأنتفاضة الأولى المباركة حيث أعتقل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1989م وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة سنوات، تعرض خلال فترة التحقيق إلى شتى صنوف العذاب، خرج من السجن نهاية عام 1991م وواصل العمل الوطني مع رفاقه.
مع إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن التحق عام 1994م بجهاز الشرطة الفلسطينية مع أول دفعات التجنيد حيث أجتاز دورة عسكرية مؤهلة ومن ثم أنتقل للعمل في وحدات حفظ النظام والتدخل، ومن ثم أنتقل للعمل مرافقاً مع مدير الشرطة اللواء/ غازي الجبالي إلى أن أنتقل للعمل بعدها في إدارة المباحث الجنائية حيث عمل في مركز شرطة جباليا (فرع المباحث) وحتى الأنقسام الأسود عام 2007م.
بقي على ملاك الشرطة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية إلى أن تقاعد عام 2017م برتبة المقدم.
كان فادي شاباً يافعاً وديعاً مسالماً في حياته وكان لطيفاً مع الآخرين، لقد أحبه كل من عرفه، طيب الخلق.
المقدم/ فادي مهنا متزوج وله من الأبناء ثلاثة بنات.
في الفترة الأخيرة عانى من الأمراض منها القلبية والصدرية والدماغية.
فجر يوم الخميس الموافق 10/6/2021م فارق الحياة أثر نوبة قلبية حادة آلمت به لم تمهله طويلاً وهو في طريقه إلى المستشفى الأندونيسي.
المقدم/ فادي مهنا هو شقيق ا.ل.ش.ه.ي.د/ شادي مهنا.
تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد شادي مهنا بالفالوجا ظهر يوم الخميس ومن ثم ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة الفالوجا.
رحم الله المقدم المتقاعد/ فادي سهيل ساكب مهنا (أبو المجد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعي مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء/ حازم عطا الله ومساعدو المدير وضابط وصف ضابط وأفراد الشرطة الفلسطينية المقدم المتقاعد/ فادي سهيل مهنا، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد/ فادي سهيل ساكب مهنا وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة لعائلة مهنا الكرام في الوطن والشتات سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

52211147411474

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد)

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد) (1943م – 2008م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *