الرئيسية / متابعات اعلامية / 10 إصابات إحداها خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في “جبل صبيح”

10 إصابات إحداها خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في “جبل صبيح”

478510

10 إصابات إحداها خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في “جبل صبيح”

 
نابلس- “القدس” دوت كوم- أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي إحداها بالرقبة وصفت بالخطيرة، وآخرون بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.
 
وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل ، بأن طواقم الهلال نقلت 10 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في منطقة الجبل.
 
وخرج الأهالي في مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت اليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح.
 
ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الأهالي وقوات الاحتلال، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة اسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش الاحتلال على الجبل، أدت حتى الآن لاستشهاد الشابين عيسى برهم وزكريا حمايل، وإصابة العشرات.

25 ألف مصل يؤدون الجمعة في الأقصى

 
أدى 25 ألف مصلٍ، صلاة الجمعة اليوم، في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات احتلالية مشددة على دخول المواطنين من الضفة، وفق ما أكدته دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.
 
وقال مراسلنا، إن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على دخول المصلين من حملة الهوية الفلسطينية، ودققت في هويات الشبان، ونشرت عناصرها عند بوابات المسجد.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟؟؟؟ المحامي علي ابوحبله لا زالت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *