working
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / كوول نت” تحصل على أول رخصة لبناء شبكة (فايبر)

كوول نت” تحصل على أول رخصة لبناء شبكة (فايبر)

working

كوول نت” تحصل على أول رخصة لبناء شبكة (فايبر)

 

ستقدم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة للأفراد ولمشتركي المنازل خلال الأشهر المقبلة

 
رام الله / الصباح / أعلنت شركة “كوول نت” لخدمات النطاق العريض حصولها على أول ترخيص لها لبناء شبكة إنترنت من خلال تقنية الألياف الضوئية (الفايبر)، التي ستمكنها من تقديم خدمات إنترنت بسرعات فائقة تصل إلى 1000 ميغا للمشتركين الأفراد وللاشتراكات المنزلية، حيث من المتوقع إطلاق الخدمة خلال الأشهر المقبلة.
 
وأكد المهندس هاني العلمي مدير عام شركة “كوول نت” أهمية هذه الخطوة، التي ستسهم في تعزيز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، موضحاً أن الشركة ستتمكن من تقديم خدمات إنترنت فايبر للمشتركين خلال أشهر قليلة.
 
كما ثمّن العلمي دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير هذا القطاع المهم، الذي لا يزال يتعرض للمعيقات من الجانب الإسرائيلي، وآخرها تدمير شبكات الإنترنت في قطاع غزة.
 
وأردف العلمي أن سعي الشركة للحصول على ترخيص لبناء شبكة إنترنت (فايبر) كان على رأس أولوياتها لتساهم في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، مضيفاً أن حصول الشركة على هذه الرخصة سيمكنها من تقديم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة، التي يستحقها المشترك الفلسطيني ليواكب التطور الرقمي على مستوى العالم، الأمر الذي يصب أيضاً في تعزيز بيئة الأعمال والريادة والدراسة والبحث الأكاديمي، لاسيما بعد مرور فترة عصيبة في فلسطين خلال مواجهة وباء كورونا، واضطرار الطلبة والمعلمين والموظفين وكافة المؤسسات والشرائح إلى اللجوء للعمل والتعلم عن بُعد.
 
يُذكر أن شركة “كوول نت” لخدمات النطاق العريض تُعد إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الإنترنت في فلسطين، حيث تقدم خدمات وحلول الإنترنت اللاسلكي بسرعات فائقة لآلاف المشتركين في مختلف محافظات الوطن، بما يشمل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

layouts

احذر.. تطبيق يسرق بياناتك مستغلاً «كلوب هاوس»

احذر.. تطبيق يسرق بياناتك مستغلاً «كلوب هاوس»   القدس / الصباح /  حذرت اللجنة الفرنسية …