الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الحاج يوسف عبد العزيز العكلوك (ابو نضال)

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الحاج يوسف عبد العزيز العكلوك (ابو نضال)

55579111

رحيل المناضل الحاج
يوسف عبد العزيز العكلوك (ابو نضال)
(1940م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 30/5/2021م
المناضل / يوسف عبد العزيز ابراهيم العكلوك من مواليد دير البلح بتاريخ 20/5/1940م لاسرة وطنية مناضلة و هو شقيق القائد الفتحاوي الكبير المرحوم/ ابو العبد العكلوك.
انهى دراسته في مدارسها و حصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات, سافر الى مصر و التحق بمعهد التربية الرياضية حيث حصل على دبلوم.
سافر الى الكويت عام 1962م وعمل مدرسا للتربية البدنية في مدارسها.
التحق بتنظيم حركة فتح في الكويت عام 1965م و اصبح فيما بعد عضو اقليم المنطقة العاشرة في الكويت الفحاحيل و مدير مكتب الحركة فيها.
بعد عام 1991م سافر الى تونس حيث عمل في مكتب التعبئة و التنظيم و سافر في العديد من الوفود الرسمية الى العديد من الدول من خلال مكتب التعبئة و التنظيم.
عاد الى ارض الوطن عام 1994م مع انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية و عين في وزارة الشباب و الرياضة مديرا عاما للدائرة الثقافية بالوزارة.
تقاعد عام 2005م.
المناضل/ يوسف العكلوك متزوج و له من الابناء عشرة.
المناضل / ابو نضال العكلوك رجل طيب و قامة وطنية كبيرة و رمز من رموز مدينة دير البلح و من مناضليها, عميد عائلة العكلوك بدير البلح, كان نعم الاب, و المعلم, و المربي, دمت الخلق, نظيف اليد, صاحب العلاقات الاجتماعية حيث ربطته علاقات جيدة مع الجميع, معطاء احب حركة فتح و اعطى كل وقته و جهده و لم يتوانى لحظة في المشاركة في فعالياتها, عرف عنه احاديثه الممتعة.
يوم الثلاثاء الموافق 25/5/2021م فاضت روحه الى بارئها حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الاربعاء الموافق 26/ 5/2021م من مسجد ابو سليم بدير البلح و شيع الى مأواه الاخير في مقبرة دير البلح.
رحم الله المناضل الحاج / يوسف عبد العزيز العكلوك ( ابو نضال ) و اسكنه فسيح جناته.
و نعي الفريق / جبريل الرجوب امين سر حركة فتح في برقية التعزية لابناء و عائلة الفقيد ابو نضال العكلوك المرحوم الحاج / يوسف عبد العزيز العكلوك ( ابو نضال ) الذي انتقلت روحه الطاهرة الى ملكوت بارئها الاعلى, و أزاء هذا المصاب الجلل فاننا نبعث اليكم و لعموم ال العكلوك الكرام بأحر التعازي و المواساة الاخوية المخلصة.
عظم الله اجركم و احسن عزائكم و غفر له, سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته و يلهمكم من بعده جميل الصبر و حسن العزاء.
و قام الاخ الوزير / ابراهيم ابو النجا محافظ محافظة غزة ممثلا عن السيد الرئيس / محمود عباس بتقديم واجب العزاء باسم الرئيس لعائلة الفقيد الكبير / يوسف العكلوك و لابنائه رحمه الله.
و نعت حركة فتح اقليم الوسطى ممثلة بامين السر و اعضاء قيادة الاقليم و امناء سر المناطق التنظيمية و الكادر التنظيمي بخالص العزاء و المواساة من عموم ال العكلوك الكرام بوفاة الحاج / يوسف عبد العزيز العكلوك ( ابو نضال) سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و عظيم عفوه و مغفرته و ان يسكنه فسيح جناته مع ال/ش/ه/د/ا/ء و الصديقين و حسن اولئك رفيقا, و ان يلهم اهله و ذويه جميل الصبر و السلوان و حسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1624059272888

لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد المتقاعد مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم)

 رحيل العميد المتقاعد مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم) عضو اللجنه المركزيه لجبهة التحرير العربيه ومسؤولها في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *