الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل الرفيق عاطف حسونة السويركي

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل الرفيق عاطف حسونة السويركي

44789

رحيل الرفيق
عاطف حسونة السويركي (ابو حسونة)
عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني
(1952م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/5/2021م
المناضل / عاطف حسونة السويركي من مواليد حي الشجاعية بغزة بتاريخ 12/4/1952م, انهى دراسته الاساسية و الاعدادية و حصل على الثانوية العامة, منع من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي من السفر للخارج لاكمال دراسته الجامعية, اعتقل مبكرا عام 1969م بتهمة مقاومته لقوات الاحتلال الاسرائيلي.
التحق بتنظيم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1976م و تم اعتقاله مرة اخرى عام 1986م بتهمة الانتماء لجبهة النضال الشعبي و مقاومة قوات الاحتلال الاسرائيلي حيث امضى في السجون الاسرائيلية اكثر من سبع سنوات تنقل في اكثر من معتقل و عاش مع قادة الحركة الاسيرة.
شغل الرفيق / ابو حسونة العديد من المهام العسكرية و التنظيمية.
انتخب في العام 1993م عضوا في اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, شارك في كافة النشاطات الوطنية و الندوات السياسية و كثيرا كان يستضاف من قبل تلفزيون فلسطين كونه محلل سياسي و رجل وطني صاحب المواقف و يقوم بعرض فكرته و مواقفه على وسائل الاعلام.
الرفيق / ابو حسونة ممثل لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لجنة القوى الوطنية و الاسلامية و لجنة الاسرى و كان ممثل في اغلب اللجان و الفعاليات الوطنية و لم يتغيب عن اي مناسبة وطنية او احتفال او مهرجان.
الرفيق / ابو حسونة انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد عمال فلسطين حيث حضر العديد من المؤتمرات العمالية في الوطن و الخارج و هو خير من عمل في المجال النقابي و التنظيمي.
و هو عضو بالجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي و عضوا في الكثير من مؤسسات المجتمع الاهلي.
كان مبادرا في العمل الوطني و ربطته علاقة وطنية مع كل الفصائل الفلسطينية في الساحة.
كان احد قادة العمل الوطني من الذين شاركوا في اعتصام الصليب الاحمر الدولي للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال مناضل عنيد, نظيف القلب و اليد و المثابر و المكافح الجميل, سيرة و مسيرة يفتخر بها الوطن, فهو رجل صلب الارادة, عميق الوعي, قائد وطني و نقابي.
الرفيق / عاطف حسونة متزوج و له من الابناء (حسونة, محمد, احمد).
مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021م خطفه الموت غيلة وسماء غزة مشتعلة دفاعا عن كينونة الامة و ذلك خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة, حيث اصيب بجلطة دماغية, فارق الحياة في مستشفى الشفاء بغزة.
رحم الله الرفيق/ عاطف حسونة السويركي ( ابو حسونة) و اسكنه فسيح جناته.
و نعت جيهة النضال الشعبي الفلسطيني الى الشعب الفلسطيني القائد الوطني و النقابي الكبير و الاسير المحرر/ عاطف حسونة السويركي عضو لجنتها المركزية و عضو المجلس الوطني الفلسطيني و عضو الامانة العامة لاتحاد العام لعمال فلسطين الذي توفي مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021م بعد حياة حافلة بالنضال و الكفاح و التضحية.
و قالت الجبهة بكل الحزن و الاسى نودع اليوم رفيقا و قائدا معروفا يترجل في الزمن الصعب و في ظل الحرب الصهيونية الشرسة على القدس و العدوان الاجرامي المتواصل على قطاع غزة و في ظل الهبة الشعبية العظيمة لجماهير و قوى شعبنا الحية في كل مكان دفاعا عن قضيتنا الوطنية و في القلب منها القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين, و اضافت نفتقد اليوم مناضلا وطنيا مقداما عرف باخلاقه الثورية و نضاله المتواصل منذ التحاقه بالعمل الوطني في صفوف جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اوائل السبعينات, حيث تعرض للمطاردة من قبل الاحتلال و من ثم الاعتقال لمدة سنوات, و كان له دور بارز في قيادة الانتفاضة و في القيادة الوطنية الموحدة, و في تنظيم و ارساء اوضاع الجبهة و منظماتها الحزبية و النقابية و الجماهيرية, و اشارت الجبهة الى ان رفيقها المناضل الراحل / عاطف السويركي عبر نضاله في صفوف الجبهة شكل نموذجا للمناضل الملتزم و رمزا من رموزها المناضلة, حيث عرف بمواقفه المبدئية الثابتة و عاش حياته رمزا للاستقامة و النقاء الثوري و نذر نفسه من اجل فلسطين و حريتها و استقلالها و لم يبخل بجهده و عطائه لتبقى القضية الوطنية الفلسطينية خالدة في قلوب ابناء شعبنا جيلا بعد جيل حيث تجرع مرارة الاعتقال و قهر الحرمان و تحمل المسؤوليات و شكل مع رفاقه حالة نضالية يعتز بها.
و عاهدت الجبهة القائد الوطني الكبير ان تواصل المسيرة و النضال و الكفاح على خطاه و خطى القائد المؤسس الش/ه/ي/د د. سمير غوشة حتى يحقق اهداف شعبنا في العودة و الاستقلال و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.
و الراحل من مواليد عام 1952م و قد التحق بالجبهة عام 1976م وشغل العديد من المهام العسكرية و التنظيمية و انتخب في العام 1993م عضوا في اللجنة المركزية للجبهة.
و نعت لجنة الاسرى للقوى الوطنية و الاسلامية الرفيق المناضل / عاطف السويركي عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي و ممثل الجبهة في لجنة المتابعة للقوى الوطنية و الاسلامية الذي فارق الحياة في مستشفى الشفاء اثر اصابته بجلطة دماغية عصر يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021م.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

52211147411474

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد)

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد) (1943م – 2008م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *