الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : استشهاد الرائد حازم عادل نعيم القمع ( ابو عادل)

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : استشهاد الرائد حازم عادل نعيم القمع ( ابو عادل)

441258

استشهاد الرائد
حازم عادل نعيم القمع ( ابو عادل)
(1973م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/5/2021م
المناضل / حازم عادل نعيم القمع من مواليد حي الدرج بغزة بتاريخ 12/1/1973م تعود جذور عائلته الى مدينة يافا الساحلية على البحر مباشرة التي هاجرت منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م و استقرت في غزة.
انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين ( الاونروا) و حصل على الثانوية العامة من مدرسة يافا الثانوية للبنين.
انضم الى صفوف حركة فتح منذ نعومة اظافره عام 1988م و تم اعتقاله و هو بسن الخامسة عشر من العمر و حكم عليه بالسجن لمدة عام, بعد خروجه من السجن اشتدت الانتفاضة الاولى المباركة حيث زادت من صلابته و قوة شخصيته فاصبح من الفاعلين بتنظيم حركة فتح حيث اعتقل مرة اخرى عام 1991م و حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عامين.
مع انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية و عودة قوات الامن الوطني الى ارض الوطن عام 1994م التحق بدورة في جهاز قوات ال (17) و التي عقدت في ملعب اليرموك عام 1995م لمدة ستة اشهر و من ثم التحق بالدورة الاولى في حرس الرئاسة عام 1996م دورة الش/ه/ي/د/خلدون (مكافحة الارهاب و حماية الشخصيات الهامة).
عمل مرافقا مع الرئيس / ياسر عرفات ضمن مجموعات المرافقة بعدها تلقى دورة في امريكا (امن و حماية الشخصيات عام 1997م).
عام 1998م تم فرزه للعمل مرافقا مع الرئيس / محمود عباس و ظل مرافقا شخصيا له حتى عام 2007م في غزة.
الرائد/ حازم القمع (ابو عادل) عضو قيادة في حي الدرج بني عامر منطقة الش/ه/ي/د / خليل الوزير.
ابو عادل خلوق مؤدب رجل شهم , فارس ملتزم منضبط مقدام و مخلص صاحب الوجه البشوش المبتسم دوما ملتزما في صلواته و عباداته باستمرار متواضعا جدا صاحب القلب الكبير و الرجل الطيب و صديق الجميع, عرفناه باخلاقه الراقية الجميلة و طيبة قلبه و صفاء وده, محبوب من جميع من عرفه.
الرائد / حازم القمع متزوج و له من الابناء خمسة ثلاثة اولاد و هم (عادل, محمد, خالد) و بنتان ( غادة, غدير).
كان يسكن في شقة بالايجار في عمارة ابو العوف بشارع الوحدة حيث قامت طائرات العدو خلال العدوان على غزة بتاريخ 16/5/2021م و بدون سابق انذار بقصف عمارة ابو العوف لتصبح رمادا بلمح البصر و لكن عناية الله كانت كبيرة ان خرجت زوجته و اولاده الاثنين ( محمد و خالد) رغم اصابتهم اصابات بليغة من تحت الانقاض و الركام احياء و اولاده الاخرين كانوا يسكنون في مكان اخر, و اصطفى الله والدهم الرائد/حازم عادل القمع فجر الاحد ش/ه/ي/د/ا حيث تم انتشال جسده الطاهر من تحت الانقاض.
رحم الله الش/ه/ي/د الرائد / حازم عادل نعيم القمع / ابو عادل و اسكنه فسيح جناته.
و نعى الحرس الرئاسي بمزيد من الحزن و الاسى الرائد / حازم عادل القمع الذي اس/ت/ش/ه/د فجر الاحد الموافق 16/5 في غزة اثناء قصف قواة الاحتلال للعمارة السكنية التي يقطن فيها.
سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان.
و نعت حركة فتح الش/ه/ي/د البطل / حازم القمع (ابو عادل) الذي اس/ت/ش/ه/د في القصف الاسرائيلي لمنزله في شارع الوحدة بمدينة غزة, الضابط في جهاز حرس الرئاسة و تقدمت بخالص العزاء و المواساة لال القمع ولاسرته سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته و ان يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

44474444444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي (أبوفادي) (1946م – 2020م) بقلم لواء ركن/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *