الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور خالد عايد أبوهديب

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور خالد عايد أبوهديب

552130

ذكرى رحيل الدكتور
خالد عايد أبوهديب
(1950م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/5/2021م
رحل عن عالمنا يوم الأربعاء الموافق 27/5/2020م الباحث الدكتور/ خالد عايد أبوهديب والذي وافته المنية في العاصمة الأردنية عمان.
خالد عايد أبوهديب من مواليد قرية جيوس قضاء طولكرم عام 1950م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية وأكمل دراسته الجامعية ومن ثم حصل على الدكتوراه من جامعة القديس يوسف في بيروت.
رافق الدكتور/ خالد عايد مؤسسة الدراسات الفلسطينية خلال سنوات طويلة أعتباراً من عام 1979م، وأشرف على إصدار العديد من الدراسات والكتيبات، كما قام بترجمة عدد من الكتب من اللغة العبرية إلى اللغة العربية، وساهم في إصدار مجلة الدراسات الفلسطينية ونشر فيها العديد من الدراسات والمقالات.
الدكتور/ خالد عايد كان باحثاً مختصاً في الشؤون الإسرائيلية في مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت، وعضواً في هيئة تحرير مجلة الدراسات الفلسطينية.
كان الدكتور/ خالد عايد شجاعاً ويتميز بدماثة الخلق وحسن السيرة والمعشر، مفعماً بالحيوية والنشاط والنخوة ومثالاً للعطاء والتضحية، مدافعاً شرساً عن الثوابت الوطنية الفلسطينية وكان يحظى بالتقدير والأحترام من الجميع، ناكراً ذاته
هذا وتمت مواراة جثمانه الطاهر في مثواه الأخير بعمان.
ونعت أسرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت الباحث والزميل والصديق الدكتور/ خالد عايد الذي وافته المنية في عمان الأربعاء الموافق 27/5/2020م، حيث قالت في بيان النعي: لقد ترك خبر غيابه المفاجئ حزناً عميقاً في نفوس جميع زملائه وزميلاته وبأسمهم جميعاً تتقدم مؤسسة الدراسات الفلسطينية بأصدق التعازي من أولاد الفقيد وعائلته وأصدقائه وزملائه، سائلة المولى الرحمة لروحه والسلوان لعائلته.
رحم الله الباحث الدكتور/ خالد عايد أبوهديب وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الأمانة العامة للاتحاد للكتاب والأدباء الفلسطينيين الكاتب والباحث الدكتور/ خالد عياد، عضو أمانة فرع لبنان للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، نائب رئيس فرع لبنان للاتحاد رحل وترك لنا أثراً طيباً من فكره وإبداعه وهو الذي رفع راية الاتحاد بما يليق بمقولتنا الثابتة، بالدم نكتب لفلسطين والوطن العربي.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

44474444444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي (أبوفادي) (1946م – 2020م) بقلم لواء ركن/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *