الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المقدم المتقاعد عمر عوض الله صالح خليل

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المقدم المتقاعد عمر عوض الله صالح خليل

85214444

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد
عمر عوض الله صالح خليل (أبو النور)
(1971م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 20/5/2021م
المناضل/ عمر عوض الله صالح خليل من مواليد مخيم جباليا للاجئين بتاريخ 14/10/1971م لأسرة لاجئة هجرت من قرية حليقات المحتلة عام 1948م وأستقرت في مخيم جباليا، أسرة متوسطة الحال تعيش حياة التهجير القسري، عاش في أزقة المخيم وشوارعه ونشأ وترعرع بالمخيم، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين في جباليا وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الفالوجا، خلال دراسته الثانوية التحق بالشبيبة الفتحاوية.
أنتمى إلى حركة فتح بداية أنطلاقة الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م وأنضم إلى صفوفها والتحق بالمجموعات الضاربة، وأصيب إصابة حرجة عام 1989م ولم يعالج في المستشفى الحكومي حيث كان مطارداً ومطلوباً لقوات الاحتلال الإٍسرائيلي.
تم اعتقاله في شهر فبراير عام 1990م وأودع في مركز الاعتقال بسجن النقب الصحراوي وحكم عليه خمس سنوات تعرض خلالها لتعذيب ممنهج نقل على إثره إلى المستشفى اكثر من مرة من شدة التعذيب حيث كان يضرب مكان إصابته القديمة وقد أجريت له عمليات جراحية في بطنه.
بعد توقيع اتفاق أوسلو تم الإفراج عنه، ومع قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، التحق عام 1994 بدورة الصقور والتي أقيمت في معسكر اليرموك للتدريب وتم التحاقه بعد أنتهاء الدورة بقوات ال (17) أمن الرئاسة موقع التوام (دائرة الأمن والمعلومات)، وعمل في أكثر من موقع، ومن ثم عمل في الكتيبة الخاصة بموقع أنصار وحتى الانقسام البغيض.
حصل على بكالوريوس علم النفس من كلية الآداب جامعة الأزهر عام 2000م.
أحيل إلى التقاعد برتبة المقدم اعتباراً من تاريخ 1/11/2017م.
عام 2015 أصيب بمرض في القلب وأجريت له عدة عمليات منها عملية قلب مفتوح وكان آخرها بداية عام 2020م.
المقدم/ عمر عوض خليل متزوج وله من الأبناء أربعة من الذكور وأربعة من الإناث.
أنتقل المقدم/ عمر عوض الله صالح خليل (أبو النور) إل رحمة الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 20/5/2020م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد التوبة بمعسكر جباليا عصراً ومن ثم ووري الثرى في مثواه الأخير.
رحم الله المقدم المتقاعد/ عمر عوض الله صالح خليل (أبوالنور) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية حيث تقدمت بعظيم التعزية والمواساة من عموم أبناء وكوادر الحركة وآل خليل الأوفياء الكرام خاصة بوفاة المناضل/ عمر عوض الله صالح خليل والذي انتقل إلى رحمة الله تعالي بعد مشوار طويل من التضحية والعطاء المتواصل.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبية المقدم المتقاعد عمر عوض الله صالح خليل وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين ا لمولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *