الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد المتقاعد المهندس الحاج/ أحمد هشام مصباح عمار (أبو دعاء)

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد المهندس الحاج/ أحمد هشام مصباح عمار (أبو دعاء)

000123

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد المهندس
الحاج/ أحمد هشام مصباح عمار (أبو دعاء)
(1943م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 18/5/2021م
المناضل/ أحمد هشام مصباح عمار من مواليد مدينة يافا بتاريخ 25/3/1943م هاجر مع عائلته إلى قطاع غزة أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم تهجيره وتشريده من دياره وأرضه وأستقرت العائلة في القطاع.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس قطاع غزة والتحق بجامعة الأسكندرية كلية الزراعة والتي حصل منها على شهادة بكالوريوس في الزراعة عمل في الإصلاح الزراعي في مصر حيث لم يتمكن من العودة إلى قطاع غزة بسبب حرب عام 1967م.
التحق بقوات الثورة الفلسطينية المتواجدة في اليمن (قوات شهداء صبرا وشاتيلا) عن طريق مكتب حركة فتح بالقاهرة، إيماناً منه بأهمية العمل الوطني والنضالي، حيث تم فرزه للعمل في جزيرة كمران اليمنية مع فريق العمل الهندسي وذلك لأستصلاح وزراعة الجزيرة.
انتقل بعدها للعمل في صفوف القوة البحرية بالحديدة حيث عمل في اللوازم العامة، وكان نموذجاً للألتزام والوفاء والعطاء والأمانة.
أجتاز دورات عسكرية مؤهلة في اليمن الشقيق.
مع عودة قوات الأمن الوطني إلى أرض الوطن عام 1994م عاد مع القوات القادمة من اليمن وأستمر في عمله بالشرطة البحرية في قطاع غزة حتى تقاعده.
الحاج/ أبو دعاء صاحب الأخلاق العالية الرفيعة والصفات الحميدة ويتمتع بالأمانة، كان نموذجاً للدعوة إلى الله بالعمل والصدق والكلمة الطيبة والأبتسامة التي لا تفارقه.
حافظاً لكتاب الله من الدائمين للحضور للمسجد، أنشأ بناته الأربعة نشأة إسلامية حافظين لكتاب الله.
العقيد/ أحمد هشام عمار متزوج وله أربع بنات وهن (دعاء، شيماء، آلاء، أسماء).
تقاعد العقيد المهندس/ أحمد هاشم عمار عام 2008م.
أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأثنين الموافق 18/5/2020م، الموافق 25 رمضان 1441هـ، أثر مرض عضال آلم به بعد حياة قضاها مدافعاً عن فلسطين من أجل الحرية والأستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفي طاعة الله، حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر في جامع النور والإيمان (المقوس) وشيع إلى مأواه الأخير في المقبرة الشرقية.
الحاج/ أبو دعاء عاش حراً عزيزاً شامخاً، وغادرنا وروحه ترفرف في سماء فلسطين والأقصى الذي عشقه، سنفتقد الإنسان البسيط، المكافح الملتزم والمنحاز للحقيقة والصدق والإنسانية.
رحم الله العقيد المتقاعد المهندس الحاج/ أحمد هشام مصباح عمار (أبو دعاء) وأسكنه فسيح جناته.
هذا ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العقيد المتقاعد الحاج/ أحمد مصباح عمار (أبو دعاء) وتقدمت بخالص التعازي والمواساة من عائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

242659575_115108504250794_738089890675751226_n

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه (1982م_2021م ) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 23/9/2021م اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *