الرئيسية / شؤون فلسطينية / اتصال هاتفي بين الرئيس عباس والرئيس بايدن التزام أمريكي بحل الدولتين والرئيس يطالب بوقف فوري للعدوان على شعبنا الفلسطيني

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس والرئيس بايدن التزام أمريكي بحل الدولتين والرئيس يطالب بوقف فوري للعدوان على شعبنا الفلسطيني

الرئيس محمود عباس

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس والرئيس بايدن
التزام أمريكي بحل الدولتين
والرئيس يطالب بوقف فوري للعدوان على شعبنا الفلسطيني.
رام الله / الصباح / تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، جرى خلاله بحث أخر التطورات والأحداث الجارية.
واطلع سيادته، فخامة الرئيس الأمريكي بايدن على الاعتداءات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية من ألة الحرب الإسرائيلية التي تسببت في قتل المئات من أبناء شعبنا، وجرح الألاف وتشريد الاف العائلات من منازلهم التي تم تدميرها في غزة والضفة، وارهاب المستوطنين المتطرفين في القدس والضفة، والاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، ومنعهم من الوصول الى المسجد الاقصى وكنيسة القيامة ومحاولات سرقة أراضي اهلنا في الشيخ جراح.
وطالب السيد الرئيس، الرئيس بايدن بتدخل الإدارة الأمريكية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.
وابلغ الرئيس عباس، الرئيس بايدن انه اجرى اتصالات واسعة من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا والوصول الى التهدئة.
وأكد سيادته، للرئيس بايدن، ان الأمن والاستقرار سيتحقق عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.
واكد السيد الرئيس، استعداد الجانب الفلسطيني للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية من اجل تحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، والعمل مع الإدارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الثنائية وإزالتة أي معوقات تعترض طريقها.
ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس عباس على ان الانتخابات سيتم إعادة تنظيمها بمجرد التزام إسرائيل بالاتفاقيات بشأن إجراءها في مدينة القدس.

بدوره أكد الرئيس الأمريكي بايدن، على ضرورة تحقيق التهدئة وخفض العنف في المنطقة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل جهوداً مع الأطراف المعنية من اجل تحقيق هذا الهدف.
واكد الرئيس بايدن، على التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين، وأهمية أهمية إعطاء امل للشعب الفلسطيني في تحقيق السلام.
وشدد الرئيس الامريكي، على معارضة الإدارة الأمريكية لأية إجراءات أحادية الجانب مثل الاستيطان، وأنها تعارض كذلك إجلاء الفلسطينيين من بيوتهم في الشيخ جراح والقدس الشرقية، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف.
كما واكد الرئيس بايدن على مواصلة ادارته تقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ووكالة الاونروا.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_3583911038493012

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها صحيفة الجروزولوم بوست    ترجمة: هالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *