الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / الجاليات الفلسطينية والعربية والإسبانية تهب لنصرة القدس وفلسطين

الجاليات الفلسطينية والعربية والإسبانية تهب لنصرة القدس وفلسطين

2258000

الجاليات الفلسطينية والعربية والإسبانية تهب لنصرة القدس وفلسطين

إسبانيا / كتبت / نجاح الصوراتي / إنطلقت فعاليات تضامن مع الشعب الفلسطيني في كافة المدن الإسبانية .
فبالأمس هب إقليم كتالونيا والريوس وتراغونا وسرقسطة ملبينا نداء فلسطين ، قادها أبناء حركة فتح وشاركهم بها مؤسسات  إسبانية ومتضامنون عرب و إسبان .

وفي العاصمة مدريد إنطلقت اليوم ١٥/٥ فعاليتان حيث تجمعت الجالية الفلسطينية وأبناء حركة فتح أمام مقر وزارة الخارجية الإسبانية ، لإيصال رسالة للحكومة الإسبانية  من خلال بيان تلاه رئيس الجالية الفلسطينية دكتور جميل أبو سعدة عن النكبة الفلسطينية منذ العام ١٩٤٨ والنكبات المتتالية على الشعب الفلسطيني ، وتهجير سكان الشيخ جراح من بيوتهم وإقتحامات المسجد الأقصى والحرب الساحقة على قطاع غزة ، مطالباً الحكومة الإسبانية بالتدخل للضغط على إسرائيل بوقف المجازر التي تنفذها بحق شعبنا الفلسطيني ، وحمايته من بطش العدو المحتل  .

كما إنطلقت مسيرة مشياً على الأقدام نظمتها جمعية الكرامة الفلسطينية بقيادة الناشطة خالدية أبو بكرة ومؤسسات إسبانية، بدأت  من محطة ” أتوتشا” متجهة نحو المحطة الرئيسة ” سول ” في العاصمة مدريد .

حيث تقدمها السفير الفلسطيني كفاح عودة ومسؤولي الأحزاب السياسية المشاركة ، و إلتقت الفعاليتان  في محطة “سول”كما إنضم إليهم الجاليات العربية والتي قُدر عدد المشاركين فيها بالآلاف مطالبين بحماية القدس والشعب الفلسطيني ومرددين هتافات دعم لفلسطين والأقصى .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

المراة الفلسطينية

سليم النجار يكتب : السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت الحلقة الرابعة وعشرون لعنة الفقر

السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت الحلقة الرابعة وعشرون لعنة الفقر سليم النجار سُرت فوق العشب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *