الرئيسية / شؤون فلسطينية / محدث : ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 56 شهيدا بينهم 14 طفلا و5 نساء و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر

محدث : ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 56 شهيدا بينهم 14 طفلا و5 نساء و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر

0547860

30 شهيدا بينهم 10 أطفال وسيدة و203 جرحى ودمار بالمنازل والممتلكات في العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
 
غزة / الصباح /  استشهد تسعة مواطنين، أمس الثلاثاء، لترتفع حصيلة الشهداء جراء العداون الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني، إلى 30 شهيداً بينهم 10 أطفال وسيدة، إضافة لإصابة 203 مواطنين آخرين بينهم 41 طفلاً بجروح مختلفة.
 
وأفاد مراسلنا نقلاً عن وزارة الصحة، باستشهاد شاب وإصابة آخرين في قصف استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.
 
وأكدت الوزارة أن اجمالي عدد الشهداء منذ بداية العدوان على غزة بلغ حتى مساء الثلاثاء 30 شهيداً بينهم 10 أطفال وسيدة، و203 إصابات بجروح مختلفة، 12.3% منها صنفت بإصابات خطيرة، و31% صنفت بإصابات متوسطة، و56.6% صنفت بإصابة طفيفة، ومن بين الإصابات 41 طفلاً.
 
واستهدفت غارات الاحتلال التي شنها الطيران الحربي شققاً سكنية ومنازل وأبراجا مأهولة، وممتلكات مدنية كمصانع وورش ومتاجر، أبرزها مصنعاً للثلج في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة سوي بالأرض بقصف بصاروخين من طائرة “إف16″، إضافة إلى قصف مواقع وأراض زراعية، وإلحاق أضرار بمراكز طبية ومدارس حكومية وآخر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أبرزها مدرسة الزيتون الإعدادية للبنات التابعة للوكالة في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.
 
كما لحقت أضرار بخطوط كهرباء مركزية وبمحولات كهرباء في عدد من المناطق التي تعرضت للقصف الصاروخي والمدفعي، وأدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء بأكملها في مدن ومخيمات القطاع.
 
وشيع المواطنون في غزة كوكبة جديدة من الشهداء الذين ارتقوا على مدار يومي العدوان (الاثنين والثلاثاء) إلى مثواهم، وسط صيحات الغضب والتنديد بجرائم الاحتلال التي تستهدف الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين العزل.
الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 56 شهيدا بينهم 14 طفلا و5 نساء و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر
 
 
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 56 شهيدا، بينهم 14 طفلا، و5 نساء، و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر.
 
وأفاد مراسلنا، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.
 
كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.
 
وكانت غارتين استهدفتا دراجة نارية شرق خان يونس وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفترق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.
 
كما استشهد مواطن في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
 
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.
 
وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مركبة مدنية شرق بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة آخر بجروح خطيرة.
 
كمت استهد مسن وأصيب طفل في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في رفح جنوب قطاع غزة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20240323-WA0012

بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

*بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان* المصدر / د. وسيم وني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *