الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العقيد بشار مصطفى أسعد البرغوثي

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العقيد بشار مصطفى أسعد البرغوثي

84130

ذكرى رحيل العقيد
بشار مصطفى أسعد البرغوثي (أبوهادي)
(1969م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 6/5/2021م
المناضل/ بشار مصطفى أسعد البرغوثي من مواليد قرية كوبر قضاء رام الله بتاريخ 8/1/1969م من عائلة مناضلة وطنية عرفت تاريخاً حاملاً بالتضحيات (عائلة البرغوثي) والتي قدمت وما زالت تقدم ثلة من المقاومين والأسرى والشهداء عاش طفولته في قريته الحبيبة أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها والثانوية من مدرسة الأمير حسن في بيرزيت، سافر بعدها إلى سوريا مدينة حلب حيث ألتحق بجامعة حلب (كلية الحقوق) والتي تخرج منها عام 1992م وحصل على بكالوريوس الحقوق، كان بشار البرغوثي مثابراً في جامعته وفي حياته أيضاً وكان يقضي أجازاته في الأردن خوفاً من أن يمنع من العودة إلى الجامعة في حالة عودته إلى الوطن، التحق في تلك الفترة بتنظيم حركة فتح، وكذلك التحق بمكتب للمحاماة للتدريب بعد تخرجه.
عام 1995م التحق بشار البرغوثي بجهاز الشرطة الفلسطينية وحضر إلى قطاع غزة والتحق بدورة الضباط الحقوقيين الأولى والتي عقدت في مدينة عرفات للشرطة بغزة والتي تخرج منها برتبة الملازم.
عاد إلى المحافظات الشمالية حيث عمل في مراكز الشرطة وشغل خلال تلك السنوات مناصب عدة أهمها:
– مدير فرع مكافحة المخدرات في محافظة أريحا.
– مدير فرع مكافحة المخدرات في محافظة رام الله.
– مدير عمليات شرطة ضواحي القدس.
– نائب مدير شرطة محافظة رام الله.
– نائب مدير إدارة الجودة للشرطة.
عرف عن العقيد/ بشار البرغوثي بأنه رجل خير يشهد له بالمحبة والأحترام والعطاء، وعرف بمكانته الرفيعة في جهاز الشرطة الفلسطينية كان خدوماً وصالحاً في حق أبناء شعبه عامة وفي حق أبناء قريته كوبر خاصة وظل على العهد حتى وافته المنية.
العقيد/ بشار البرغوثي متزوج من السيدة المهندسة/ ريم البرغوثي وله أبنة هيا 17 عاماً، وأبن هادي 15 عاماً، والذي زرع في نفوسهم حب الوطن والسير على طريق الصواب وخدمة المحتاجين.
أنتقل العقيد/ بشار البرغوثي (أبو هادي) إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الأربعاء الموافق 6/5/2020م في مجمع فلسطين الطبي برام الله وشيع جثمانه الطاهر يوم الخميس الموافق 7/5/2020م بجنازة عسكرية من المجمع الطبي إلى مسقط رأسه في قرية كوبر وتمت الصلاة عليه في مقبرة كوبر الجديدة بعد الظهر.
ونعي مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء/ حازم عطا الله وكافة منتسبي الشرطة المناضل العقيد/ بشار البرغوثي سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه وأهله الصبر والسلوان.
رحم الله العقيد/ بشار البرغوثي (أبو هادي) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1624059272888

لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد المتقاعد مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم)

 رحيل العميد المتقاعد مصطفي حبيب اسماعيل(ابو الحكم) عضو اللجنه المركزيه لجبهة التحرير العربيه ومسؤولها في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *