الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل القائد الكشفي الحاج / منذر عبدالله احمد ياسين (ابو زياد)

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل القائد الكشفي الحاج / منذر عبدالله احمد ياسين (ابو زياد)

50.369

رحيل المناضل القائد الكشفي
الحاج / منذر عبدالله احمد ياسين (ابو زياد)
(1951 – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 5/5/2021م
المناضل / منذر عبد الله احمد ياسين من مواليد لبنان عام 1951م تعود جذور عائلته الى بلدة سعسع التي هاجرت منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني حيث استقرت العائله في مخيم نهر البارد للاجئين في شمال لبنان.
•انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس وكالة الغوث (الاونروا) و حصل على الثانوية العامة حيث التحق بدار المعلمين و التي حصل منها على دبلوم عام 1973م, اكمل دراسته الجامعية و حصل على بكالوريوس ادارة اعمال عام 1978م.
•التحق مبكرا بتنظيم حركة فتح عام 1968م خلال دراسته الثانوية حيث عمل في المكتب الطلابي لحركة فتح منذ عام 1968 – 1978م.
•التحق مبكرا في المجال الكشفي الفلسطيني و الرياضي حيث قاد مجموعة الفداء للكشافة و المرشدات الفلسطينية في برج البراجنه من عام 1974 – 1978م.
•اسس نادي صفد الرياضي لكرة القدم و كمال الاجسام شمال لبنان عام 1979 – 1988م.
•اسس و قاد مجموعة الكرامة الكشفية التابعة لجمعية الكشاف الفلسطيني منذ عام 1978 – 1990م.
•عضو لجنة الشباب و الرياضة شمال لبنان 1979 – 1984م.
•امين سر مفوضية بيروت لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية 1976 – 1978م.
•امين سر مفوضية الكشافة في شمال لبنان من 1980 – 1993م.
•مسؤول المكتب الحركي الكشفي و عضو المكتب الحركي للشباب و الرياضة في لبنان التابع لحركة فتح 1998 – 2003م.
•عمل عضوا في اللجان الشعبية منذ عام 1980 – 1990م, و شغل منصب امين سر مجلس ادارة التعاونيات شمال لبنان التابع ل ( م.ت.ف) منذ عام 1982 – 1984م.
•مؤسس نادي الاستقلال الرياضي لرفع الاثقال و كمال الاجسام في شمال لبنان التابع لحركة فتح 2001 – 2003م.
•شارك في قيادة اكثر من عشرين مخيما كشفيا في بيروت وشمال و جنوب لبنان .
•عين عضوا قياديا في حركة فتح بشمال لبنان عام 1983م.
•عين مسؤول مكتب التعبئة المفكرية لحركة فتح شمال لبنان منذ عام 2005 – 2015م.
•مسؤول المعلمين التابعين لحركة فتح شمال لبنان 1996 – 2009م.
•تم انتخابه عضوا في اتحاد نقابة المعلمين شمال لبنان من عام 2003 – 2009م.
•عين عضوا في قيادة شمال لبنان مسؤولا عن المكابت الحركية ( المعلمين , الاطباء , الطلاب , المهندسين , الحقوقين , الاشبال , الكشافة , المرأة) عام 2009م.
•شارك في عدة مؤتمرات نقابية و وطنية في لبنان.
•نائب رئيس مفوضة لبنان لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية.
•شارك في مهرجان الشباب و الرياضة في هافانا – كوبا عام 1978م.
عمل المناضل الاستاذ / منذر ياسين ( ابو زياد) معلما في مدارس الوكالة الغوث للاجئين (الاونروا) اكثر من (35) عاما و تم تعيينه مديرا على خمس مدارس تابعة للوكالة (الاونروا) في شمال لبنان لاخلاقه و تفانيه في العمل و نجاحه و تميزه في الاداء.
كان الداعم الاول في المسيرة التعليمية و من الطراز الاول.
كان اداريا بارزا يعطي وقته كله لعمله ولا يترك فراغا ليملأه غيره و هو احد المدراء صاحب المهنية والانتماء للعمل و النقابي المنظم و القيادي الناجح في خدمة الناس قائد كشفي و مربي فاضل و انسان خلوق وطيب.
كان له دورا بارزا و مهما في مسيرة الحركة الكشفية الفلسطينية في لبنان.
بني علاقات اجتماعية بجميع شرائح المجتمع, يعشقه الصغير و الكبير و المسن و الفتى, و يمتاز بعطائه اللامحدود, يعمل بصمت و يخدم المجتمع بصمت, انشأ اجيالا من الشباب و المعلمين, لايهاب احد و كلمته الحق فوق اي اعتبارات, واجه الكثير من التحديات و الصعوبات, نتيجة مواقفه المبدئية و ثباته على الحق و نصرته للفقراء و المظلومين.
المناضل / منذر ياسين متزوج و له من الابناء ( سبع بنات و سبع اولاد).
يوم الجمعة بتاريخ 23/4/2021م توفي الحاج / منذر ياسين بعد صراع مع فايروس الكورونا اللعين , حيث شيع اهالي مخيمات الشمال و القوى السياسية و القيادات الفلسطينية و النقابية و الوجهاء و الفعاليات القائد الكشفي الاستاذ / منذر عبد الله ياسين (ابو زياد) الى مأواه الاخير في مقبرة الش/ه/د/ا/ء الخمسة مخيم نهر البارد بعد صلاة العصر يوم السبت 24/ 4 حيث انطلق من امام جامع القدس بعد الصلاة على جثمانه الطاهر و حمل على الاكتاف من قبل رفاق الدرب الطويل و جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية وصولا الى ساحة المقبرة حيث ورى الثرى و وضع على ضريحه اكاليل من الزهور.
حيث كان مشاركة الجماهير خير دليل على علاقاته المجتمعية.
رحم الله المناضل والقائد الكشفي / منذر عبد الله احمد ياسين (ابو زياد) و اسكنه فسيح جناته.
و نعى الفريق / جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الى عموم شعبنا الفلسطيني و الى قادة و منتسبي جمعية الكشافة الفلسطينية في الوطن و الشتات احد مؤسسي جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية في لبنان الاستاذ و المربي الفاضل القائد / منذر ياسين الذي وافته المنية مساء يوم الجمعة 11 رمضان الموافق 23 / 4 /2021م, للفقيد الرحمة و لكم الاجر و الثواب.
و نعت حركة فتح القائد الحاج المناضل الاستاذ / منذر ياسين من اهالي سعسع الكرام و القائد الكشفي و من اوائل الذين التحقو بحركة فتح و له بصمات كثيرة في مجالات عدة.
و تقدمت الحركة بخالص العزاء و المواساة لال الفقيد سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و ان يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان.
جمعية الكشافة الفلسطينية و المكتب الكشفي الحركي في لبنان و مجموعة الكرامة الكشفية في مخيم نهر البارد يشيعون جثمان الاستاذ المربي الفاضل و القائد الكشفي / منذر ياسين يوم السبت الموافق 24/4/2021م في مخيم نهر البارد حيث حضر رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان و عدد كبير من القادة و المكتب الكشفي الحركي و تم وضع اكليل من الزهور على قبر المرحوم.
و نعى التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا – لبنان الى جماهير شعبنا الفلسطيني المربي و النقابي الاستاذ الفلسطيني الحاج / منذر ياسين ينتمي الى عائلة فلسطينية مناضلة من بلدة سعسع عمل مديرا في مدارس الاونروا لسنوات طويلة و تربى على يديه العديد من الاجيال, عرف بين زملائه و ابناء شعبه مثقفا وطنيا ملتزما بقضية شعبه, للفقيد الكبير الرحمة و السلام لروحه الطاهرة.
ونعى الاتحاد العام للاعلاميين العرب – دائرة الاعلام المركزي – رواد الكشافة الفلسطينية – مفوضية لبنان – مجموعة التنسيق الاعلامي لمخيمي نهر البارد و البداوي و جمعية الشروق القائد الكشفي و المربي الاستاذ / منذر ياسين بعد مسيرة حافلة بالعطاء حيث كان له دورا بارزا في مسيرة الحركة الكشفية الفلسطينية و تقدمت من جمعية الكشافة الفلسطينية و اسرة الفقيد باحر التعازي و المواساة.
رحمه الله رحمة واسعة و اسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

44474444444

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد عبدالرؤوف محمد حامد الخليلي (أبوفادي) (1946م – 2020م) بقلم لواء ركن/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *