الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الرفيق ناجي محمد لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : الحاج أحد مؤسسي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان

ذكرى رحيل الرفيق ناجي محمد لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : الحاج أحد مؤسسي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان

50.369

ذكرى رحيل الرفيق
ناجي محمد الحاج
أحد مؤسسي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان
(1945م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 4/5/2021م
المناضل/ ناجي محمد الحاج من مواليد مجد الكروم عام 1945م هاجرت عائلته عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيمات اللجؤ والشتات بجنوب لبنان حيث أستقرت في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية.
أنتمى في مطلع شبابه إلى التيار القومي العربي.
أنحاز فيما بعد إلى التيار الديمقراطي ولعب درواً في تأسيس الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان. من عائلة ينتمي أفرادها جميعاً إلى تنظيم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تولى مهمات عدة في صفوف الجبهة الديمقراطية في لبنان وفي العديد من الدول الأوروبية.
الرفيق/ ناجي محمد الحاج أحد كبار مؤسسيي الجبهة الديمقراطية في لبنان.
أنتقل الرفيق/ ناجي الحاج إلى رحمة الله تعالى يوم الأثنين الموافق 4/5/020م بعد صراع مع المرض، وشيع جثمانه الظاهر بعد الصلاة عليه إلى مأواه الأخير في مخيم الرشيدية جنوب لبنان.
هذا ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أحد كبار مؤسسيها في لبنان الرفيق الراحل/ ناجي محمد الحاج وقالت الجبهة أنها وهي تودع أحد كبار مناضليها تتقدم إلى أبناء الراحل وأخواته وأقربائه وأصدقائه وإلى عموم الرفاق المناضلين وأبناء شعبنا كافة بالتعازي الحارة مؤكدة في السياق نفسه حرصها على صون التراث الغني الذي صنعه الأبطال ومواصلة السير على طريق النضال نحو العودة وتقرير المصري والأستقلال والخلاص من الأحتلال والأستيطان.
رحم الله الرفيق/ ناجي محمد الحاج وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55522200000

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العميد المتقاعد مروان محمد جميل أبو جاموس

ذكرى رحيل العميد المتقاعد مروان محمد جميل أبو جاموس (أبو ذراع) (1956م – 2020م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *