الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين يستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين يستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

89356209_617169432467028_7393466517058224128_n
غزة / الصباح  / استنكر  لمناصرة اسرى فلسطين وبشدة ما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات بحق المدينة المقدسة والمحتلة منذ عام 1967 وكل الشعب الفلسطيني في الداخل وفي قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
ويعلن التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وقوفه الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني الذين ينتفضون في وجه سلطات الاحتلال والمستوطنين، الذين يمارسون أبشع مخططات التهويد والهدم والتدمير لمنازل الفلسطينيين العرب وخاصة في حي الشيخ جراح، فهناك اكثر من 20 الف منزل مهددة بالهدم.
هذا الى جانب المخططات الاستيطانية الجديدة في قلنديا وتحديدا على أراضي مطار القدس الدولي، وفي جبل أبو غنيم، كما وان هناك 140 الف مقدسي مهددون بسحب هويتهم المقدسية ويواجه الشباب الفلسطيني بصدوره العارية هذه المخططات المنافية لكل القوانين والاعراف الدولية وضد الممارسات القمعية الاسرائيلية بحق الفلسطينيين بمنعهم من الوصول الى اماكن العبادة واغلاق الطرق المؤدية للمسجد الأقصى وكنيسة القيامة. اننا في التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين نعلن وقوفنا ودعمنا الى هبة المقدسيين ومقاومتهم المشروعة للاحتلال والتي تضمنها لهم كل القوانين والشرائع الدولية.
ويؤكد التحالف بأن ما يجري من جرائم بشعة لا يمكن السكوت عليها، فالاحتلال يمنع اهل القدس من البناء ويرفض منحهم رخصا للبناء او لتوسيع منازلهم، مستخدمة ما يسمى بقانون “التنظيم والبناء” في وقت تتصاعد الحركة الاستيطانية وتتوسع ضمن مخطط تهويد المدينة المقدسة.
ونؤكد في التحالف الأوروبي لمناصرة اسري فلسطين بأن سياسة الاحتلال المتصاعدة منذ بداية العام الجاري في القدس القائمة على هدم المباني والمنازل وتشريد العائلات، والإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة، وتوسيع مستوطنات قائمة، انما هو تمييز عنصري يمارسه الاحتلال ببشاعة بحق المقدسيين، ومنافية للقانون الدولي ولحقوق الانسان حتى تحت الاحتلال. إننا نطالب المجتمع الدولي بكافة مؤسساته والى كل احرار العالم التحرك الفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق اهالي المدينة المقدسة والإرهاب الممارس على الشعب الفلسطيني. ورفض الظلم والطغيان وانهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم نضال الشعب الفلسطيني وحقه بالعودة والحرية والاستقلال .
التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
المنسق العام للتحالف الدكتور/ خالد الحمد
24 ابريل 2021

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

543014

منتدى القوميين العرب ما بحي الشيخ جراح جريمة حرب وتطهير عرقي خطير

بيان صادر عن منتدى القوميين العرب إن ما يجري في مدينة القدس وتحديدا بحي الشيخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *