الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل العمدة الشيخ/ نصير حسين نصير النامولي عمدة جزيرة فاضل بالشرقية

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل العمدة الشيخ/ نصير حسين نصير النامولي عمدة جزيرة فاضل بالشرقية

179

ذكرى رحيل المناضل العمدة
الشيخ/ نصير حسين نصير النامولي
عمدة جزيرة فاضل بالشرقية
(1912م-1996م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 24/4/2021م
الشيخ/ نصير حسين نصيرالنامولي مختار آل النامولي في الوطن و الشتات و عمدة جزيرة فاضل بالشرقية و النقابي العمالي و عضو اتحاد عمال فلسطين و رئيس لجنة المصالحة في ابو كبير-شرقية.
الشيخ/ نصير حسين نصير النامولي من مواليد الشلاله بئر السبع عام 1912م هاجر مع عائلته و عشيرته ال النامولي الى مصر عام 1948م اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني الى محافظة الشرقية و استقرت العائلة في جزيرة فاضل حيث تكون مجتمع فلسطيني يحافظ على تراثه و تقاليده و هويته الوطنية الفلسطينية ليتم نقل هذا الانتماء للاجيال القادمة مع خلق تواصل يسوده المحبة و الالفة و التعاون مع مضيفة شعب مصر الشقيق.
انشأ الحاج/ نصير النامولي مسجد و دار ضيافة و كتاب تحفيظ القرآن الكريم و كان ديوانه محل جلسات الصلح و فض المنازعات بين المتخاصمين حيث انه رئيس لجنة المصالحة في ابو كبير.
تم اعتماده عمدة في مجلس عمداء القرى المصرية التي اصبحت فيما بعد جزيرة فاضل واحدة منها.
كان عضوا في الاتحاد الاشتراكي المصري ابان حكم الزعيم الراحل/ جمال عبد الناصر حيث منحته الحكومة المصرية كل الدعم و الثقة و قدمت كل ما تستطيع لابناء الجزيرة في كل المجالات.
اصبح عضوا في الهيئة الادارية للاتحاد العام لعمال فلسطين في مصر حيث كان يؤدي عمله بكل اخلاص و شارك في تمثيل فلسطين بالخارج.
التحق الشيخ/ نصير النامولي بتنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي.
الشيخ/ نصير النامولي متزوج و له من الابناء سبعة عشر ( سبعة ذكور+ عشرة اناث).
كان حريص كل الحرص على انه يورث العادات و التقاليد و حب الوطن و التضحية من اجل كل غال و نفيس في ابنائه و كل من تعامل معه شهد له بحب الوطن و التضحية في سبيله و التمسك بحق العودة.
كان يتمنى ان يموت و يدفن في مسقط رأسه و في تراب الوطن.
الشيخ/نصير الحامولي رجل كريم و كان بيته و ديوانه مفتوح للجميع يقدم الخدمة قدر المستطاع.
وافته المنية يوم الاربعاء الموافق 24/4/1996م و تمت الصلاة على جثمانه الطاهر عقب صلاة العصر من مسجد جزيرة فاضل و ورى الثرى في مأواه الاخير بمقابر العائلة بابو كبير شرقية بمشاركة الجهات الشعبية و الدينية و التنفيذية بالشرقية و عائلة الفقيد.
تولى مقاليد العمودية من بعده ابنه الاكبر الشيخ/ محمد نصير النامولي ثم آلت العمودية من بعده لابنه العمدة المختار/ عيد نصير النامولي (ابو فاضل) الذين ساروا على نهج الشيخ الكبير ليكملو مسيرته النضالية و المجتمعية المميزة.
لقد عاش الشيخ/ نصير النامولي وفيا و مخلصا و وقف بقوة في اغلب المحن التي واجهته.
كان يحلم باستمرار بالعودة الى فلسطين التي تم تهجيره منها.
رحم الله المناضل النقابي الشيخ/ نصير حسين نصير النامولي (ابو عمار) و اسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

242659575_115108504250794_738089890675751226_n

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه (1982م_2021م ) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 23/9/2021م اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *