الرئيسية / متابعات اعلامية / السفير عبد الهادي يبحث مع سفير روسيا لدى سوريا آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير روسيا لدى سوريا آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

 أنور عبد الهادي

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير روسيا لدى سوريا آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

دمشق  / الصباح / بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، مع المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا السفير الكسندر يفيموف، آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.

ووضع عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق السفير الروسي بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة من  بناء المستوطنات وتوسعتها، والاستيلاء على منازل المواطنين وترحيلهم منها كما يجري في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشار عبد الهادي إلى منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عقد اجتماعين تشاورين في مدينة القدس الشرقية  بشأن الانتخابات وتوجيه تهديدات بحق المرشحين، كما أشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تقدم حتى الآن ردا على الرسالة التي وجهتها لها القيادة الفلسطينية بشأن تنظيم الانتخابات في الأرض الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية.

وأكد عبد الهادي أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية مصرة على عقد الانتخابات في مواعيدها على كامل الأرض الفلسطينية بما يشمل القدس الشرقية، وأن الاستعدادات لإجرائها لم تتوقف، وأن الحكومة وفرت كل الإمكانيات لإنجاحها.

وشدد عبد الهادي على أن قرب موعد الانتخابات يستدعي من المجتمع الدولي أن يمارس المزيد من الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإعلان التزامها بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت عليها.

وأيضاً وضع عبد الهادي سفير روسيا بصورة اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس والذي تم خلاله التأكيد على إجراء الانتخابات الفلسطينية وفق المراسيم الرئاسية والمواعيد المحددة، كما تم التأكيد على أن القدس خط أحمر وأن أهل القدس من حقهم الانتخاب والترشح في مدينتهم.

كما جدد عبد الهادي التأكيد على ضرورة دعم مبادرة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للسلام من خلال مؤتمر دولي للسلام تكون فيه الوساطة متعددة من خلال الرباعية الدولية بالإضافة إلى قوى أخرى.

من جانبه أكد السفير الروسي، موقف بلاده الداعم لعقد الانتخابات في كامل الأراضي الفلسطينية، مشيراً أن بلاده  تعمل مع المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل السماح لإجراء الانتخابات في القدس الشرقية، مشيراً إلى أن استمرار إسرائيل في رفضها للقانون الدولي والشرعية الدولية والاتفاقيات هو بالتأكيد سيضر اسرائيل كثيراً.

كما أدان السفير الروسي التصعيد الإستيطاني الذي تقوم به اسرائيل بالقدس الشرقية مشيراً بأن استمرار إسرائيل ببناء المستوطنات يعرقل عملية السلام.

وأيضاً جدد السفير الروسي التأكيد على تمسك بلاده بحل الدولتين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي الذي هو أساس التسوية.

وبالنسبة للأزمة السورية أكد الطرفان موقفهما بدعم الحل السياسي بالحوار السوري _ السوري بقيادة سورية ورفض التدخل الخارجي وحق سوريا الحفاظ على سيادتها وفرضها على كل الأراضي السورية وأيضاً حقها باجراء الانتخابات الرئاسية حسب الدستور.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟

زيارة بلينكن السادسة للمنطقة هل تحمل جديد في المواقف ؟؟؟؟ المحامي علي ابوحبله لا زالت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *