الرئيسية / متابعات اعلامية / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب ذكرى رحيل الرفيق طه موسى نصار الوراسنه

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب ذكرى رحيل الرفيق طه موسى نصار الوراسنه

طه

ذكرى رحيل الرفيق
طه موسى نصار الوراسنه (أبوحازم)
عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
(1950م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 21/4/2021م
المناضل/ طه موسى نصار الوراسنة من مواليد بلدة شيوخ العروب التابعة لمدينة دورا الخليل بتاريخ 14/3/1950م، ينحدر من عشيرة الوراسنة بلدة شيوخ العروب، أنهى دراسته الأبتدائية والإعدادية في مدارس البلدة وحصل على الثانوية العامة من بيت لحم، أكمل تعليمه الجامعي في كلية خضوري بطولكرم، تخصص تدريس لغة إنجليزية، عمل في مدارس محافظة الخليل حتى فصل من عمله بقرار من سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية نشاطه الوطني والنقابي بعد الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م.
أنتمى مبكراً إلى الحزب الشيوعي الفلسطيني من سبعينات القرن الماضي ثم ألتحق بعد ذلك بتنظيم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مطلع الثمانينات وأستمر في عمله حتى وفاته.
أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية لعدة سنوات.
أعيد إلى العمل بعد أنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م وتقاعد بشكل مبكر بالتنسيق مع قيادة الجبهة عام 1998م ليقود تنظيم الجبهة الديمقراطية في محافظة الخليل.
كان الرفيق/ طه نصار سكرتير لجنة المعلمين في المدارس عندما كان معلماً وعضواً في أتحاد معلمي وكالة الغوث وممثلاً في الاتحاد الوطني العريض وكانت تلك المرحلة الأكثر نضوجاً في التاريخ النقابي والوطني.
تقلد الرفيق/ طه نصار عدد من المهام الوطنية، أميناً لفرع الخليل لسنوات طويلة، وتقلد مؤخراً مسؤولية الإعلام المركزي في الضفة الغربية للجبهة الديمقراطية.
الرفيق/ طه أحد أبرز قادة الحركات النقابية للمعلمين، حيث كان نموذجاً للمعلم المخلص لمهنته وتلاميذه وملتزماً في خدمة التعليم وقضايا المعلمين المطلبية وكذلك نموذجاً للمناضل المتواضع الوحدوي في العمل الوطني والوفي لفكره الوطني والإنساني، نقابي كبير، مناضلاً صلباً ونموذجا للشراكة النضالية التي تميز بها في كافة المحطات الكفاحية والنضالية والذي سجل سجلاً نضالياً وطنياً في كافة مواقع النضال ونموذجاً يحتذى به.
الرفيق: طه نصار الوراسنة هو عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، ومسؤول الإعلام المركزي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية.
رحل الرفيق/ طه نصار الوراسنة/ أبو حازم مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020م في أحد مستشفيات الخليل عن عمر يناهز السبعين عاماً بعد مسيرة حافلة بالنضال الوطني والنقابي ترجل الفارس من مواقع مسؤولياته التنظيمية والوطنية والنقابية وتم تشييعه إلى مثواه الأخير ظهر يوم الأربعاء الموافق 22/4/2020م في بلدته شيوخ العروب، ترجل فارس ورحل بصمت.
رحم الله الرفيق/ طه موسى نصار الوراسنة/ أبو حازم وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القيادي البارز في الجبهة الرفيق طه نصار الوراسنة الذي رحل بعد مسيرة طويلة وحافلة بالنضال الوطني والنقابي، وأشارت الجبهة الديمقراطية بمناقب الفقيد الوطنية والشخصية حيث كان الفقيد معلم وكان أحد أبرز قادة الحركات الوطنية النقابية للمعلمين ومن قادة العمل الوطني والجماهيري في محافظة الخليل، كما كان عضواً في لجنة التنسيق الفصائلية وعرف بمساهماته الفكرية والسياسية وكتاباته في شتى الموضوعات الوطنية والنقابية.
ونعت حركة فتح الرفيق/ طه نصار الوراسنة وتقدمت بأحر التعازي والمواساة من الرفاق بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الذي رحل عنا بعد مسيرة حافلة بالعطاء والنضال والتضحيات بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
ونعي حزب الشعب الفلسطيني المربي والقائد الوطني والنقابي التقدمي الرفيق/ طه نصار / أبو حازم والذي رحل عن عالمنا بعد حياة حافلة قاضها بالنضال الوطني والنقابي ودفاعاً عن حقوق شعبه الوطنية والأجتماعية والديمقراطية.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

08246

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر

رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر ( الكوشي) (1967م – 2021م) بقلم لواء ركن / عرابي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *