الرئيسية / شؤون فلسطينية / عثمان ابو غربية الفكرة الثورة

عثمان ابو غربية الفكرة الثورة

índice

عثمان ابو غربية الفكرة الثورة
بقلم : سري القدوة
ما اصعب ان تكتب عن رحيل الروح .. ما اصعب ان تتنقل بين لحظات الحب الدافىء وانسانيه وعبقريه الفكره والانتماء وان تكون في حضرة الحبيب عثمان ابو غربية فان الكتابه عن رحيل حبيبي عثمان هي من اصعب المهام وان تكون في جلاله هذا الموقف الذي لا يمكن ان تتصوره لان رحيلك عنا هو بحد ذاته رحيل صعب ولا يمكن ان نتصور ان نكون ونقف في هذا الموقف .. عن ماذا نكتب ومن اين نبدا هل نكتب عن عثمان الانسان او عثمان الفكرة او عن عثمان الاب او عن عثمان الحبيب او الطلقة ورصاص الثورة او عن الانتماء او عن الحضارة والفكر وهذا التاريخ الذي يتمتع به او عن رجل من اعز الرجال او عن الوفاء والعهد والحب او عن النخيل والذكريات الجميله ولحظات الحب والعهد والوطن .. حقا نحن امام مهمة صعبة فاننا امام رجل من طراز خاص ومن تركيبة فلسطينية خاصة وفريده من نوعها لعل صنعتها معجزة جبال الخليل والسموع وبيسان والكرمل وحيفا ويافا والبقاع في لبنان وتونس وصفد واللد والرمله واشجار النخيل في دير البلح وسواحل غزة .. انها فلسطين التي انجبت هذا القائد التاريخي الذي ينتمي الي عائلة مجاهده وشجاعة قاتلت الاحتلال ونهلت من حب الوطن فكان فارسا من طراز خاص احببناه لانه علمنا معني الانتماء وعشقناه لانه علمنا معني عشق فلسطين القضية والانسان …
 
عثمان ابو غربية الفكرة الثورة الحضارة التاريخ الحاضر المستقبل الوعي والتنظيم ..
عثمان ابو غربية الارادة والرجولة والوفاء والانسان ..
عثمان ابو غربية الاخ والقائد والصديق والثورة ..
عثمان ابو غربية الارادة والتحدي وملحمة البقاء ..
عثمان ابو غربية الحزن عليك لا يكون حزنا عاديا فانت رجل غير عادي بالنسبة لنا ..
عثمان ابو غربية ارادة الانسان الفلسطيني وصوت الحكمة والحق والحرية ..
عثمان ابو غربية حبيبي واخي وصديقي ورفيق دربي وملعمي وروحي ..
عثمان ابو غربية ارادة الفعل الفلسطيني ومستقبل الاجيال القادمة ..
عثمان ابو غربية جيل الوعي والفكرة والثورة والانتماء ..
عثمان ابو غربية جيل الاشبال والزهرات وعبقرية التوجية السياسي والانتماء ..
عثمان ابو غربية روح القدس والانتصار ..
عثمان ابو غربية ان رحيلك عنا جسدا لن يطفىء روحك الوهاجة فانت خالد في قلوبنا وستبقي نورك نبراسا نسترشد منه واننا علي دربك ماضون حتي النصر ..
 
رحكمك الله يا قائدي ومعلمي .. رحمك الله يا ابا عبد الله ودامت ذكراك خالدة في قلوبنا …
 
اخي القائد المناضل الوطني الكبير عثمان ابو غربية قائدي ومعلمي… عرفناك في كل المواقع وعرفناك فكر المؤسسات حيث كانت تعليماتك وتوجيهاتك ببناء الانسان وبناء المؤسسة فكانت اسطور العمل في التوجيه السياسي هي رصد للواقع والتمسك بالقضية وبالمنهج الوطني الكفاحي والتحرري وعرفناك الكلمة الصادقة والمعبرة ، عرفناك على راس الصفوف الاولى صاحب الكلمة الشجاعة والطلقة الشجاعة .. وعرفناك مفكرا ثوريا همك الوحيد القدس وفلسطين وبناء حركة فتح التنظيم الطليعي والقيادي للثورة الفلسطينية فحرصت علي ووحدتها ورفع شئنها .. مجسدا دوما البعد القومي العربي والبعد الانساني والخط الاستراتيجي للثورة وارسيت ثقافة البناء للاجيال القادمة في التوجيه السياسي حيث كان جيش الاشبال والزهرات وضعت القدس عنوانا للنضال الفلسطيني وقلت لنا دوما من ياخذ القدس ياحذ التاريخ … انت باق فينا بروحك وفكرك وثقافتك وأخلاقك ما بقينا على الحياة وللأجيال القادمة .. على دربك الذي رسمت وعلى فكرك الفتحاوي الأصيل ماضون .. رحمك الله سيدي وقائدي رحمك الله أيها الفذ كنت متميزا منذ صغرك وكنت سابق اجيالك .. وتركتنا ونحن احوج ما نكون إليك جسدا وروحا.. يا أغلى واعز الرجال اخي الحبيب أباً عبدالله .. تغمدك الله بواسع رحمته واسكنك فسيح جناته مع النبيين والصالحين والشهداء… لكل اسرتك الكبيرة فتح العظيمة عظم الله اجركم جميعا والوفاء الوفاء للقائد الكبير وعلي دربه سنبقي سائرين وعلي عهدة ماضون ..
 
ان العين لتدمع والقلب يحزن على فراقك اخي الحبيب عثمان ابو غربية ..
 
لقد فقدت حركة فتح والحركة الوطنية الفلسطينية احد كبار المناضلين والمفكرين الفلسطينيين في وقت نحتاج اليه في هذه الظروف القاسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وحركة فتح ..
 
ملهم الثورة ونبراسا خط طريق التنظيم وقواعدالثورة … رحلت جسدا وبقي فكرك وعطاؤك تهتدي به اجيال فتح من بعدك … رحمك الله وادخلك فسيح جناته… حقا ها هم الرجال الرجال.
 
رحمك الله ايها القائد الوطني الفتحاوي، رحلت جسدا وتركت فينا العطاء والفكر المستنير. ستبقى معنا في قلوبنا وعقولنا متمسكين بحقنا وبوطننا مناضلين صلبين كما علمتنا ان نكون . الى جنة الخلد الى جانب الشهداء العظماء.
 
ان غياب ورحيل قائد بحجم الوطن وفقدان وغياب فارس ترجل عن صهوة جواده ليلتقي مع الشهداء الابرار وليرسم معالم الطريق للاجيال فكرا ووعيا وثورة ، حيث كان عثمان ابو غربية مدرسة نضالية جامعة شهدت له ساحات القتال والسياسه والفكر والادب والانسانية ، فكان نبراسا للاجيال وسيبقي رمزا وطنيا تهتدي بفكرة الاجيال القادمة من اجل نيل الحرية والاستقلال وتقرير المصير ..
 
عثمان ابو غربية عنوان ومدرسة في الالتزام الوطني والفكر المستنير والعطاء والانتماء الحقيقي للارض والانسان والكفاح والتحرر الوطني .
 
 
اننا نودع اليوم القائد العظيم البطل الشجاع عثمان ابو غربية .. نودع فارس الكلمة والطلقة الشجاعة عنوان الكرامة والانتماء الحقيقي لفلسطين الارض والانسان ..
ان رحيل المناضل الوحدوي الكبير الشهيد عثمان ابو غربية خسارة للشعب الفلسطيني ونضاله العادل في لحظة حرجة ما احوجنا فيها لامثاله وأن الوفاء للقائد الفلسطيني يكون بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة ومكانة منظمة التحرير والتمسك برنامجها الوطني الجامع في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
 
اننا نجدد العهد والقسم لروحه الطاهرة بان نبقي الاوقياء لمدرسته الكفاحية ولهذه المسيرة التي حمل ورفع رايتها، ونذر حياته من أجلها، وسوف نستمر حتى يتحقق حلمه وحلم الشعب الفلسطيني بأسره في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس .
 
ان غياب المناضل صاحب الطلقة الشجاعة والكلمة الامينة الفارس القائد عثمان ابو غربية الذي ترجل يلتحق بكوكبة شهدائنا الابرار حيث رحيله يمثل خسارة وطنية كبرى للشعب الفلسطيني بأسره ،ولحركة فتح على وجه الخصوص، لانه كان يمثل عطاء وانتماء بلا حدود، واننا هنا نؤكد بان عزائنا يبقى في أنه انضم الى قوافل القادة الشهداء الذي رافقهم في العمل الكفاحي النضالي، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وامير الشهداء خليل الوزير وضمير الثورة صلاح خلف وماجد ابو شرار وعشرات القادة الشهداء اللذين سبقوه على الدرب من قبل، والى عشرات الاف الشهداء من أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، و أن فلسطين تستمر في ولادة الرجال الرجال أمثال القائد المناضل الشهيد عثمان ابو غربية .
 
 
اننا نتقدم بالعزاء لأسرته وعائلته ولأبناء حركة فتح ، ولشعبنا الفلسطيني بأسره والى أحرار العالم ، مؤكدين على عهد الشهداء القادة العظام وجميع شهداء فلسطين .
وانها لثورة حتى النصر….حتى النصر…حتى التصر…
وانا لله وانا اليه راجعون
 
رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين
http://www.alsbah.net
infoalsbah@gmail.com

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_3583911038493012

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها

تقرير: إسرائيل تدرس مطالبة حماس بعدم اغتيال كبار مسؤوليها صحيفة الجروزولوم بوست    ترجمة: هالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *