الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد بشير ابراهيم محمود درغام(ابو ابراهيم،) نائب مدير عام الاداره الماليه العسكريه

لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد بشير ابراهيم محمود درغام(ابو ابراهيم،) نائب مدير عام الاداره الماليه العسكريه

بشير ابراهيم محمود درغام

رحيل العميد (ابو ابراهيم،)
نائب مدير عام الاداره الماليه العسكريه
(1963م_2021)
بقلم لواء ركن /عرابي كلوب
16/4/2021م
المناضل/بشير ابراهيم محمود درغام من مواليد عمان بالاردن بتاريخ5/12/1963م،عاش طفولته في المنافي حيث تربي وترعرع في كنف اسره فلسطينيه مرتبطه بأنتمائها التاريخي بالوطن،انتقلت الاسره من الاردن الي ليبيا مدينة بنغازي ،اكمل دراسته الابتدائيه في مدرسة البشائر ببنغازي،والمرحله الاعداديه في مدرسة الشوري،والثانويه في مدرسة عمر المختار،التحق بعدها بجامعة قار يونس وحصل منهاعلي بكالوريوس تجاره.
التحق شبلا من اشبال حركة فتح عام1978 م وشارك في عدة دورات للاشبال في معسكرات(توكره_رأس هلال).
خلال دراسته الجامعيه التحق بتنظيم حركة فتح ضمن العمل الطلابي واستمر نشاطه الطلابي في جامعة قار يونس وساهم في بناء وهيكلة الاطر التنظيميه في تلك الفتره مع زملائه الطلبه فكان مثالا بين زملائه وبأخلاقه وعلاقاته وانتمائه الصادق لوطنه.
التحق متفرغا في صفوف الثوره الفلسطينيه عام 1989م ولنشاطه وتميزه في العمل التنظيمي أنتدب للعمل في مكتب القائد العام في ليبياوكلف بالعديد من المهام الخاصه في حينه وشارك في الدفاع عن القرار الوطني المستقل وظل محافظا علي قيمه وقناعاته وأنتمائه لوطنه وحركته رغم قسوة الوضع في تلك الفتره علي صعيد الساحه الليبيه.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه كان من ضمن طلائع العائدين مع قوات القدس القادمه من الساحه الليبيه للوطن وذلك استعدادا منه لتحقيق حلم العودة وعاد فعلا برتبة ملازم اول ،التحق بعدها للعمل في الاداره الماليه المركزيه العسكريه في المحافظات الجنوبيه وتدرج بالعمل حتي تقلد العديد من المناصب بالاداره الماليه العسكريه وهي:
_1994_2005 عمل بادارة الحسابات العسكريه.
_2005_2008مدير الفرع المالي لقوات ال(17) المحافظات الحنوبيه.
_2008_2020 مدير الفرع المالي لهيئة التدريب العسكري.
_2020_2021نائب مدير عام الاداره الماليه العسكريه.
العميد /بشير درغام متزوج وله من الابناء الخريجين(حنين،،ابراهيم،عبد الرحيم،رنين،محمد).
ظل متمسكا بهويته وانتمائه الخالص لوطنه وشعبه وثورته ،عرفناه مناضلا ملتزما بصدق الانتماء وتفاصيل العمل والاخلاق النبيله وحب زملائه واخوانه له.
انتقل العميد/بشير ابراهيم درغام الي رحمة الله تعالي يوم الاحد الموافق 11/4/2021م أثر مضاعفات اصابته بفايروس الكورونا اللعين،وشيع جثمانه الطاهر الي مأواه الاخير بعد صلاة العصر في قرية قطنه قضاء القدس حيث ودعت جماهير شعبنا والمؤسسه الامنيه الفلسطينيه العميد/بشير درغام نائب مدير عام الاداره الماليه .
رحم الله العميد/بشير ابراهيم محمود درغام(ابو ابراهيم)واسكنه فسيح جناته
ونعي اللواء/فضل زيدان مدير عام الاداره الماليه العسكريه وضباط وضباط صف وجنود الاداره الماليه العميد/بشير درغام (ابو ابراهيم،)نائب مدير عام الاداره الماليه الذي وافته المنيه يوم الاحد الموافق 11/4/2021سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنةفسيح جناته ويلهمنا واهله الصبر والسلوان.
ونعي اللواء/نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني وكافة ضباط وافراد القوات المرحوم العميد/بشير درغام وتقدم بأحر التعازي والمواساة لذوي واقارب واصدقاء الفقيد والذي توفي أثرمضاعفات فايروس الكورونا بعد مسيره حافله من العطاء والانجاز وخدمة الثوره والقضيه الفلسطينيه في كافة مراحلها سائلين العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
ونعت هيئة التدريب العسكري وعلي رأسهااللواء/يوسف الحلو وضباطها وصف ضباطها وجنودها نائب مدير الاداره الماليه المركزيه العميد/بشير درغام ،داعين الله عزوجل ان بتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.
ونعت هيئة العمل الوطني والشعبي في شمال غرب القدس ممثله بالقوي الوطنيه والهيئات المحليه والمؤسسات والفعاليات الشعبيه العميد / بشير درغام (،ابو ابراهيم) سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهمنا جميعا من بعده جميل الصبر وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *