الرئيسية / الآراء والمقالات / إحسان بدره يكتب : نيسان / أبريل والنضال الفلسطيني

إحسان بدره يكتب : نيسان / أبريل والنضال الفلسطيني

64757621_2512533945426112_3461501760902791168_n

نيسان / أبريل
 والنضال الفلسطيني
بقلم/ إحسان بدره
يعتبر شهر نيسان أبريل شاهد في مسيرة النضال الفلسطيني الطويلة وله ميزة خاصة من تلك المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني منذ زمن الانتداب البريطاني  و وجود العصابات الصهيونية عل. أرض فلسطين.

ولشهر نيسان / أبريل ميزة خاصة عن بقية شهور السنة  حيث يختص بالذكرى السنوية لمجزرة دير ياسين والتي راح ضحيتها المئات من أبناء قرية دير ياسين من الاطفال والنساء والشيوخ  تلك المجزرة التي ارتكبتها العصابات الصنيونية بحق القرية  والتي هي جريمة فاقت كل الاعراف الانسانية والتي يندي لها جبين الانسانية .
ونيسان / أبريل تميز بانه فيه ارتقي العديد من الشهداء والقادة  العظام من قادة وكأن   الفلسطينيين على موعد مع نيسان / أبريل ليكون  شاهدا وشهيد..

ومن شهداء شهر نيسان / أبريل

○ القائد الشهيد عبد القادر الحسيني/ الذي ارتقى شهيداً في معركة القسطل في الثامن من نيسان 1948م، وفي اليوم التالي لاستشهاده استغلت العصابات الصهيونية انشغال الثوار بتشييعه وقامت بارتكاب مجزرتها المروعة في حق بلدة دير ياسين في التاسع من نيسان 1948م حيث قضى فيها مئتين واربعة وخمسون شهيدا، .

○  الشهداء القادة الثلاث /أبو يوسف النجار/وكمال عدوان/وكمال ناصر/ الذين استشهدوا في عملية معقدة للموساد الصهيوني في بيروت فيما عرف بعملية الفردان في 13 نيسان 1973م

○  أمير الشهداء الشهيد الكبير /خليل الوزير/ الذي قضى في عملية معقدة ومركبة للموساد الإسرائيلي في 16 نيسان 1988م في تونس.

○  الشهيد الدكتور /عصام سرطاوي/ الذي استشهد في عملية إغتيال مزدوجة امتدت خلالها رصاصات الغدر والخيانة لتنال من الشهيد في مدينة لشبونة البرتغالية صباح يوم العاشر من نيسان للعام 1983م.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سليم الوادية

اللواء سليم الوادية يكتب : ياسامعين الصوت ،،القدس توحدنا ،،

القدس توحدنا ،، ياسامعين الصوت ،، بقلم اللواء سليم الوادية الاوقات الصعبه تعيد الاصاله لاصحابها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *