الرئيسية / تحقيقات و حوارات / ما معايير حماس في اختيار اسم قائمة “القدس موعدنا”

ما معايير حماس في اختيار اسم قائمة “القدس موعدنا”

56565

رام الله / الصباح / أفادت مصادر في حركة حماس بأن قيادات الحركة بالضفة الغربية تنتقد تصريح رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية حول قائمة حماس الانتخابية.
واشار هنية الى ان قائمة حماس الانتخابية تحتوي على “رسائل ورموز مهمة” خاصة بشأن القدس والشهداء والأسرى.

وأضاف هنية “اخترنا اسم (القدس موعدنا)، بعناية دقيقة، لنؤكد بأن القدس عنواننا وبوصلتنا وعاصمتنا وشرفنا”.

وأكمل “تضمنت القائمة أركان مهمة، منها رمزية الشهداء، وعلى رأس القائمة (القيادي بالحركة) خليل الحية، وهو منبت الشهداء، له أكثر من 15 شهيدا من عائلته”.

هناك أعضاء داخل حماس يؤكدون بان الوقت قد حان للانتقال من “الرسائل والرموز” الى إلى الأفعال، كما أنه منذ فترة طويلة يسجل الاهمال من طرف هنية وكبار قياديي حماس تجاه عناصر الحركة في الضفة الغربية التي تعاني من ظلم الاحتلال والسلطة الفلسطينية حيث تبذل هذه القيادات أقصى جهودها وطاقات حماس في أجهزة الحركة بغزة.

وانتقد الصحفي رائد الأطرش من الخليل، حركة حماس، بسبب عدم انصافها للضفة الغربية، حيث قال، إن قائمة حماس ركزت بمرشحيها على قطاع غزة وكأنها اعطت تمثيل ضيق للضفة.

ويقول المحلل السياسي سمير أبو خليل قال إن هذه الرموز لم تعد تملأ أعين الناخب الفلسطيني، لأن الشعب يعاني الامرين منذ تاريخ الانقسام قبل 15 عاما، لذا فالاهم في هذه المرحلة هو تحسين اوضاع المواطنين المعيشية.

وأوضح أن هناك اهتمام اكبر داخل حماس في قطاع غزة على حساب الضفة الغربية، مرجحا أسباب ذلك لأن غزة ارض محررة والعمل الانتخابي فيها اكبر من القدس والضفة، لكن في الوقت ذاته مطلوب من حماس ان تنصف الضفة اكثر من ذلك.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

190

أواه يا قدس ..أعطيني من وقتك دقيقة مثل ما عطيتك عمر 4500 سنة ق.م

  أواه يا قدس ..أعطيني من وقتك دقيقة مثل ما عطيتك عمر 4500 سنة ق.م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *