الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل النقيب اسامة محمد صالح أبو العطا

لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل النقيب اسامة محمد صالح أبو العطا

14789

رحيل النقيب
اسامة محمد صالح أبو العطا (ابومهند)
بقلم لواء ركن /عرابي كلوب 9/4/2021م
المناضل/ أسامة محمدصالح ابو العطا من مواليد حي الشجاعية بغزة بتاريخ 28/5/1980م ترعرع في ازقة حي الشجاعية وتربي في كنف عائلة مناضلة قدمت الكثير من الشهداء والأسرى والجرحي و القادة، أنهي دراستة الأساسية و الإعدادية و الثانوية في مدارس الشجاعية ,حيث كان هذا الحي مسرحاً أساسياً لفاعليات الإنتفاضة الأولي المباركة.
أنضم الي حركة فتح منذ نعومة أظافرة، بعد حصولة علي الثانوية العامة التحق بجهاز الشرطة الفلسطينية وعين في المحافظات الشمالية من الوطن حيث عمل في قوات حفظ النظام و التدخل عام 1999م، في مدينة نابلس، وخلال اندلاع الإنتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصي) التحق بأحد الأذرع العسكرية لحركة فتح وشارك في العديد من العمليات العسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي التي كانت دائماً تقوم باإقتحامات في نابلس .
عاد إلي أرض الوطن عام 2001م وأكمل عملة في جهاز الشرطة حيث عمل في إدارة أمن الشرطة ومن ثم إدارة المباحث العامة .
عام 2004م التحق بالجامعة الإسلامية بغزة وحصل علي ليسانس في الشريعة الإسلامية عام 2008م .
عام 2018 م كلف بالعمل في معبر رفح البري ضمن إدارة مباحث المعبر عندما أستلمت الشرطة الفلسطينية ذلك المعبر لفترة ليست بالطويلة .
أنتخب عضو قيادة منطقة شهداء الكرامة بإقليم شرق غزة عام 2015م.
كلف بمسؤلية اللجنة التنظيمية في المنطقة، وكان مشاركاً في أغلب فعاليات حركة فتح في قطاع غزة .
أسامة ابو العطا متزوج ولة من الأبناء (3 أولاد و 4 بنات).
أواخر عام 2019 بدأت معاناتة مع المرض فتحمل الاماً يعجزعن تحملها البشر وذلك بشهادة الأطباء المعالجين لة.
تم تحويلة للعلاج في مستشفيات الخط الاخضر داخل الوطن لكن للأسف تم رفضة أمنياً من قبل إسرائيل، وعلية حول للعلاج في مصر بمستشفي فلسطين بالقاهرة بداية مطلع هذا العام.
بدا في علاجة الكيماوى الا ان حالتة أخذت تسوء فأنتقل إلي رحمة الله تعالي ليلة الخميس الموافق 9/ 4/ 2020م أثر إصابتة بمرض عضال.
وبسبب إغلاق معبر رفح البري فقد بذل سعادة السفير/ دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الداءم لدى جامعة الدول العربية جهداً كبيراً واتصالات حثيثة مع الجهات المعنية في مصر التي سمحت إستثناءياً بمرور الجثمان يوم الجمعة إلي قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى ليوارى الثرى في مسقط رأسة و تقدم السفير/ دياب اللوح ومستشارى وكادر السفارة لدى مصر من أسرة الشهيد المناضل/ أسامة أبو العطا باصدق مشاعر التعزية و المواساة و سائلاً المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكن فسيح جناتة .
ونعت حركة فتح إقليم حركة شرق غزة المناضل/ أسامة أبو العطا عضو قيادة منطة شهداء الكرامة واحد ضباط الشرطة الفلسطينية الذى توفاة الله في القاهرة بعد صراع مع مرض العضال , سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الضابط/ أسامة أبو العطا الذى انتقل إلي رحمة الله تعالي في مستشفي فلسطين بالقاهرة حيث كان يعالج فية من مرض السرطان وقدمت الهئية بخالص العزاء لزوجتة وأولادة وعائلتة، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد بواسع رحمتة ويسكن فسيح جناتة ويلهم أهلة وذريتة الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

08246

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر

رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر ( الكوشي) (1967م – 2021م) بقلم لواء ركن / عرابي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *