الرئيسية / متابعات اعلامية / صراع في حماس بسبب سياسة التقرب من فتح

صراع في حماس بسبب سياسة التقرب من فتح

56565

صراع في حماس بسبب سياسة التقرب من فتح

تشير مصادر في حركة حماس الى استمرار عدم الرضا لدى قيادات الحركة في الخارج عن سياسة التقارب مع حركة فتح وخوض الانتخابات التي ينتهجها رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري.

وتم نقل اقوال موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس خلال منتدى حركي مغلق ان مقاومة الاحتلال أهم من إجراء الانتخابات تحت الاحتلال ومن يخوض الانتخابات يفعل ذلك لانه لا يستطيع وضع خطة وطنية شاملة تجمع الشعب الفلسطيني حول مقاومة الاحتلال.

كما رفض عدد من قيادات حماس الموقف الذي وصفوه بالضعيف لقيادة حركتهم، وتحديدا مواقف هنية والعاروري الأخيرة، وأنه لا ثقة بحركة فتح الآن ولا مستقبلا.

هذا الموقف يصرح به قيادات من الصف الاول بحماس ومنهم محمود الزهار وفتحي حماد، وأيضا موسى ابو مرزوق، وهؤلاء معرفون بداخل حماس أنهم من صقور الحركة.

وتحدث أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب عن عناصر ضغط إسرائيلية -وحتى إقليمية وعربية- لحمل القيادة الفلسطينية على إلغاء الانتخابات المقبلة.

وساد ارتياح لدى قيادات حماس بعد فشل تشكيل قائمة مشتركة مع فتح، حيث كانت هذه القيادات ترى أن هذا المخطط كان برضا من اسماعيل هنية وصالح العاروري، ومن المستحيل أن يحدث هذا المخطط.

يذكر أن جبريل الرجوب القيادي الكبير في حركة فتح، قال في مقابلة مع تلفزيون فلسطين إن “تهديدات وضغوط إسرائيلية، ومؤتمرات وتشغيل مال سياسي من دول عربية، وتحريض وضغط ومحاولة بث فتنة داخلية، وكلها تصب في خدمة تل أبيب”، مؤكدا على أن الرئيس الفلسطيني رفض كل تلك الضغوط.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

تونس وفلسطين

تونس تعبر عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني

تونس تعبر عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني   تونس / الصباح /  أعربت تونس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *