الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العقيد رائد عطا الجوابرة (أبو أحمد)

اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل العقيد رائد عطا الجوابرة (أبو أحمد)

5555

ذكرى رحيل العقيد
رائد عطا الجوابرة (أبو أحمد)
(1969م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 21/3/2021م
المناضل/ رائد عطا عبد الحميد الجوابرة من مواليد مدينة عمان بتاريخ 16/8/1969م تعود جذور عائلتة إلي قرية عراق المنشية التي هاجروا منها عام 1948م، أنهي دراستة الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس عمان وتوجة إلي الجمهورية اليمنية حيث إلتحق بجامعة صنعاء كلية الطب ( إدارة المختبرات).
التحق بتنظيم حركة فتح خلال الدراسة الجامعية في اليمن ومن ثم تفرغ علي قيود أمن الرئاسة (ال 17) في اليمن بتاريخ 15/1/1994م وسبب الحرب في اليمن عاد مع قوات الثورة الفلسطينية إلي أرض الوطن عام 1994م والتحق بقوات أمن الرئاسة في غزة (حرس الشرف) أكمل دراستة الجامعية في جامعة القدس المفتوحة وحصل علي بكالوريوس مختبرات
حصل علي دورة عسكرية (مراسم في معسكر الثوام) وكان من خيرة ضباط في عمليات الحرس الرئاسي.
أنتقل للعمل في جهاز الدفاع المدني بالمحافظات الشمالية بتاريخ. 16/9/2010م وكلف بالمهمارات والمسؤوليات التالية :
– مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم .
– مدير الدفاع المدني في محافظة أريحا.
– مدير الدفاع المدني في محافظة القدس.
حصل علي دورة كبار الضباط في معهد التدريب بأريحا.
أنتقل إلي رحمة اللله تعالي يوم السبت بتاريخ 21/3/2020م عن عمر يناهز (51) عاماً وهو علي رأس عملة إثر نوبة قلبية حادة آلمت بة.
العقيد/ رائد الجوابرة لم يغادر عملة منذ ستة عشر يوماً كان ملتزماً بتعليمات قيادتة مسخراً كل جهدة وأمكانياتة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظة القدس، 16يوم لم يشاهد أطفالة وعائلتة، 16 يوم لم يحضن أطفالة، بل كان يتواصل معهم فقط عبر الهاتف وآخر إتصال لة مع عائلتة قال لهم أنني قريباً سأكون بطرفكم، عندما يتم إنهاء حالة الطوارئ، هذا هو الأنتماء للوطن والشعب والقضية .
العقيد/ رائد الجوابرة طيب القلب طموحاً منتمياً لشعبة ووطنة دمثاً ورجلاً صلباً في الشدائد وهو المؤمن الخلوق الصدوق رجل العطاء .
شيع بجنازة عسكرية بحضور اللواء/ يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني وضباط وأركان الدفاع المدني والأجهزة الأمنية حيث وضعت أكاليل الزهور علي ضريحة ونقل إلي العروب حيث دفن في المقبرة هناك بعد أن تم الصلاة علي جثمانة الطاهرة .
رحم الله العقيد/ رائد عطا الجوابرة وأسكنه فسيح جناته.
ونعي اللواء/ يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني وقيادة وأركان جهاز الدفاع المدني العقيد المرحوم/ رائد جوابرة مدير الدفاع المدني في محافظة القدس والذي توفي وهو علي رأس عملة , والذى عمل بصمت وبكل طاقتة من أجل أبناء شعبة، سائلين المولي عز وجل أن يسكنة فسيح جناتة ويلهم ذوية الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح إقليم القدس إلي جماهير شعبنا الفلسطيني المرحوم بأذن الله العقيد/ رائد جوابرة مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس وهو علي رأس عملة لمدة ستة عشر يوماً دون إنقطاع متواصلة لم ير أسرتة بسبب حالة الطوارئ المفروضة سائلين المولي عز وجل لأن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

08246

لواء ركن / عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر

رحيل المناضل ابراهيم عبدالله العر ( الكوشي) (1967م – 2021م) بقلم لواء ركن / عرابي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *