نمر العايدي : الفلسطينيون وثمن الصمود ...
التاريخ: الأحد 18 أغسطس 2019
الموضوع: قضايا وآراء


الفلسطينيون وثمن الصمود ...
بقلم : نمر العايدي


الفلسطينيون وثمن الصمود ... بقلم : نمر العايدي
يتعرض أبناء الشعب الفلسطيني الى الموت في كل لحظة وفي كل مكان بلا سبب يذكر سوى أنهم فلسطينيون ،وهذا يعني كونك فلسطيني يعني أنك ستموت في أي لحظة ،لأن حياتك مرهونة بمزاج جندي أو مجندة يريدون أن يروا دما مسالا على الأرض .
كثيرا من البشر لا يرون الوجه الحقيقي للاحتلال وبدل أن يصبوا جام غضبهم على ما تقوم به دولة الاحتلال نراهم يحالون أن يلقوا باللوم على الشعب الفلسطيني وكأن الشعب الفلسطيني هو الذي قام بإحتلال أراضي دولة أخرى وسيطر على شعبها بالقوة .
يبدو أن كل شيء يسير بالمقلوب وعكس عقارب الساعة ،وكأن الذي يجري للشعب الفلسطيني ليس له علاقة بالإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان الذي يتغنى بها العالم بأسرة ،لكن الأمر عندما يتعلق بالشعب الفلسطيني تغلق العيون وتصم الآذان وتغلق الأفواه.
أن يقتل أطفال دون سن الرشد ويحرق أطفال في بيوتهم أو خارجها وأن تقتل النساء والشباب على قارعة الطريق لأنهم فلسطينيون هذا لم يحدث في أبشع صور للاستعمار أو للاحتلال الذي وقع على كثير من دول العالم .
هذا الذي يجري للأسف لم يحرك ضمير ومشاعر العالم الحر الذي يقف على رجليه عندما يتعرض نوع من الحيوانات الى الإبادة أو أن نوعا من الطيور أو الحيوانات يتعرض للانقراض ،فما بالك إذا كان شعب يتعرض للتصفية والإبادة .
في كثير من الدول التي يوجد بها حروب تتدخل المؤسسات الدولية وترسل قوات لفك الاشتباك ووقف عمليات القتل المتبادل ،لكن في حالة الشعب الفلسطيني لا توجد تلك الحالة بعينها ،لأن الشعب الفلسطيني يريد السلام والعيش في وطنه دون التعرض للقتل والتصفية .
هل تستمر الحاله الى أمد طويل ويراق الدم الفلسطيني في كل يوم ويقدم الشعب الفلسطيني أولادة قرابين على مذبح الحرية وذنبهم أنهم فلسطينيون ليس إلا ،وأن العقل الإحتلالي يقوم على مقولة الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت .
من الواضح أن العالم ترك الفلسطينيون يلاقون مصيرهم لوحدهم دون أي تدخل ،وهذا الأمر لم يفتت من عضد الفلسطينيين بل زادهم قوة وصلابة وجعل النصر وتحقيق حلم الدولة يقترب منهم أكثر فأكثر .






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=46036