عريقات يدعو المجتمع الدولي لمنع قيام الحكومة الإسرائيلية بارتكاب مجازر جديدة في
التاريخ: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
الموضوع: متابعات إعلامية


عريقات يدعو المجتمع الدولي لمنع قيام الحكومة الإسرائيلية بارتكاب مجازر جديدة في قطاع غزة


عريقات يدعو المجتمع الدولي لمنع قيام الحكومة الإسرائيلية بارتكاب مجازر جديدة في قطاع غزة

أريحا – دعا الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع قيام سلطة الاحتلال (إسرائيل) بارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكاشي أوكوبو، وكذلك عبر مجموعة من الاتصالات التي قام بها مع عدد من المسؤولين الدوليين، داعياً في الوقت ذاته إلى وجوب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
واكد عريقات أن دولة فلسطين ستقوم برفع تقارير إلى المحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الحرب المرتكبة من قبل الحكومة الإسرائيلية والتي أدت خلال الأشهر الماضية إلى استشهاد وجرح الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ، مطالباً المحكمة الجنائية بفتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين الذين يتحملون مسؤولية ارتكاب هذه الجرائم.وكذلك استشهاد ١١مواطنا خلال اليومين الماضيين وجرح العشرات وقصف وتدمير المباني السكنية بما فيها قناة تلفزيون الأقصى .
على صعيد آخر، شدد عريقات أن إزالة أسباب الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تنفيذ شامل لاتفاق القاهرة الموقع في تاريخ 12/10/2017، وبالرعاية الكريمة من الأشقاء في جمهورية مصر العربية يعتبر المدخل الوحيد للحفاظ على مشروعنا الوطني ومواجهة واسقاط صفقة القرن، ومنع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس، وكذلك منع سلطة الاحتلال (إسرائيل) من استمرار عدوانها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=43161