حركة فتح اقليم ايطاليا تندد وتدين وتستنكر جريمتي اختطاف وقتل المتضامن الايطالي ف
التاريخ: الجمعة 15 أبريل 2011
الموضوع: متابعات إعلامية


Italian activist killed in Gaza after kidnap
حركة فتح اقليم ايطاليا تندد وتدين وتستنكر جريمتي اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيتتوريو اريغوني

روما – الصباح - تدين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم ايطاليا جريمتي اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيتتوريو اريغوني. على يد الجماعة



حركة فتح اقليم ايطاليا تندد وتدين وتستنكر جريمتي اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيتتوريو اريغوني

روما – الصباح -

بيان صحفي

تدين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم ايطاليا جريمتي اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيتتوريو اريغوني. على يد الجماعة المسلحة التي اختطفته مساء يوم الخميس الماضي. وجعلت منه سلعة لتحقيق مطالبها بالافراج عن زعيم لها معتقل لدى الاجهزة الامنية في الحكومة المقالة بغزة.
ان اقليم فتح في ايطاليا الذي يقدر بدرجة عالية تضامن الشعب الايطالي مع شعبنا، وخاصة المجموعات التي تشارك بتواجدها الفعلي الى جانب اهلنا سواء في الضفة ام في غزة المحاصرة وقدم البعض منهم روحه دفاعاعن حقوق شعبنا في الحياة الكريمة، راشيل كوري قتلها الاحتلال الاسرائيلي وهي تدافع عن الارض الفلسطينية من عمليات الجرف التي يقوم الجيش الاسرائيلي فسقطت شهيدة تحت جرافات الاحتلال، وقبل ايام امتدت ايدي خفية لتغتال الفنان المخرج جوليانو خميس في مخيم جنين. واليوم تمتد نفس الايادي( لتنفذ فيما يبدو للعيان مخططا يهدف ضرب حركة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني)، باختطاف وقتل بدم بارد للناشط الايطالي فيتوريو اريغوني.
هذه الجريمة النكراء بحق فيتوري، الذي رفض مغادرة القطاع واصر على ان يعيش بين اصدقائه واحبائه الفلسطينيين، يوما بيوم وساعة بساعة، لينقل للعالم عبر مقالته ومقابلاته واتصالاته مع وسائل الاعلام احداث و واقع الحصار الجائر على اهلنا في قطاع غزة، فاصبح مرجعية للعديد من وسائل الاعلام ولنشطاء التضامن مع الشعب الفلسطيني.
اننا في حركة فتح ايطاليا ونحن نقف الى جانب عائلة فيتوريو والى جانب المتضامنين في هذه اللحظات العصيبة التي نفتقد فيها صديقا ومتضامنا حقيقيا مع شعبنا، نطالب بالكشف عن مرتكبي هذه الجريمة الحمقاء ومن يقف وراءها، والبعيدة عن اخلاق وصفات شعبنا المناضل، وبعيدة ايضا عن تعاليم ديننا الاسلامي ولا يمكن ان يقبل بها عاقل، وايقاع اشد العقوبات بمن خطط ونفذ هذه الجريمة النكراء؟
عاشت حركات التضامن الاممية مع شعبنا الفلسطيني
لننهي الانقسام ..لنسقط الحصار والاحتلال الصهيوني
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / ايطاليا






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2903