أحمد دغلس : حماس والإسلام السياسي ( المأزق ) الفلسطيني يا بروفيسور
التاريخ: الأثنين 22 نوفمبر 2010
الموضوع: قضايا وآراء


 رسالة مفتوحة الى الأستاذ عبد الستار قاسم
  أحمد دغلس  
يحلو الى الإستاذ عبد الستار قاسم ( تغريب ) التعبير بالبروفيسور ألأجنبية بدل الإستاذ العربية الفلسطينية الإسلامية لكن هذا شأن حضاري غربي حتى ولو كان في فلسطين وجامعة النجاح .  



حماس والإسلام السياسي ( المأزق ) الفلسطيني يا بروفيسور 
 رسالة مفتوحة الى الأستاذ عبد الستار قاسم
  أحمد دغلس  
يحلو الى الإستاذ عبد الستار قاسم ( تغريب ) التعبير بالبروفيسور ألأجنبية بدل الإستاذ العربية الفلسطينية الإسلامية لكن هذا شأن حضاري غربي حتى ولو كان في فلسطين وجامعة النجاح .  
عبد الستار قاسم في رحلة مواهبة ألأخيرة تحت عنوان الخروج من المازق الفلسطيني يُفنِد وأقول يجتهد ... لكن يبقى في خانة الإجتهاد لا اكثر بعيدا عن الواقع وملامسة الحاضر بالماضي بالمنطق . 
 ليبدأ بمقالته بكلمة (إستنزاف ) مستمر للطاقات الفلسطينية والتهيه والضياع ، اهل ألإستنزاف والتهيه والضياع إسرائيليا امريكيا فقط ، وإن كان ..:.. !! فما بالك يابروفيسور من الإستنزاف الحمساوي الذي قطع الأوصال وأول من ( كنتن ) ومزق الوطن عداك عن القتل وتفتيت الركب التي تتحمل مسئوليتها  انت (ايضا ) لكونك المدافع المقاوم الشرس عن هذه الحالة الغير وطنية . 
 تغريبة البروفيسور بمأزق المفاوضات وهذا شأن من ( زمان ) الزمان من ايام الإنتداب ووعد بلفور والكتاب الأبيض وكل ما قيل وصدر عن الأمم المتحدة وحرب حزيران وعبور السويس وكامب ديفد ووادي عربة وإتفاق المباديء وما تلاها وتلاها ويتلوها ويتلوها ( لكن ) ألإنقسام فهو حالة شاذة وفريدة وغير مفهومة بالأدبيات النضالية الفلسطينية وأيضا التسول ( ب ) مجملها من ادبيات حماس والإسلام السياسي الذي انت منه تدافع عنه لكنك استاذي الفاضل تطرحه .... لمن !!!! .
  تريد مجلس إداري فلسطيني بعيدا عن حماس وفتح لإدارة الحياة المدنية ... من اين تاتي بكل هذه الطاقات اليست ؟ هذه الطاقات موجودة في المؤسسة الفلسطينية وفي كادر منظمة التحرير ووزارات السلطة الوطنية ؟؟ اهل تريد ان تاتي بشركات إستشارية او امنية مثل بلاك ووتر الى فلسطين ..تريدها إدارية فقط ... الا ترى كيف تدار جامعة النجاح من نابلس المطلة ، الا ترى كيف يدار السير في نابلس البلد الذي تؤمه يوميا ...الا ترى السوق والمحاكم والأمن والبنوك والمصارف ودور الصياغة المفتوحة دون خوف او وجل الا ترى كل هذا !!!!   تريد مجلس إداري غير سياسي !! ما معنى غير سياسي ...
 أهل نحن بظل حكومة رشيدة بمقاس إسماعيل هنية وبخليفة عادل ومؤمن كخالد مشعل ؟؟ أهل نحن في سويسرا او النمسا ؟؟ نبحث عن إدارة دون السياسة !! الأرض تهرب والوطن ينقص ... وليس بإزدياد هل نحن متخمين بالرفاهية ؟؟   تقول لسنا بحاجة الى اجهزة امنية ( مفهوم ) من وجهة نظرك استاذي الكريم لكنك تضيف  التنفيذية مما يدهشني !! كيف نحررها بدون التنفيذية المرابطة على حدود عسقلان المجدل وبيت حانون ؟ نستنظر يوم النصر التنفيذي لقوات التنفيذية ( حرام ) يا بروفيسور تأخذ منا فرحة النصر .... 
 تعريفك للمستقل بأنه غير منتمي وغير مرتبط باي فصيل فلسطيني وأي دولة عربية او غير عربية ... يعني إنسان زجاجي شفاف فارغ من ألإنتماء والفكر ، يعني شاهد ميش شايف اي حاجة ولا له اي دعوة فيما يجري من مصائب غير مؤطر عايش على السبحانية ( بس ) بوكل وبشرب يعني مستقل !!   التخويل الذي تتخيله من فصيل غير مشارك بالقتال .... تعني انه نحن بفلسطين في قتال وحرب اهلية !! لا اراها ... بل ارى خوارج بمقاس خارجي يعمل بمأمورية أجنبية ليست فلسطينية وهي حماس المدعومة من الإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين العربية والعالمية وشواذ التطبيع الصغيرة في الجزيرة العربية وغيرها من حكام ومجانين ومزاودين المنطقة . 
 تريد إقتصاد وطني ... كيف ؟؟ هل خلفت اوبنت  لنا جماعة الإخوان المسلمين وحماس مصانع حديد الصلب مثل كروب الألمانية ام شركات عملاقة يشاكلية شركة بايرن للكيمياء والعقاقير الطبية ؟؟ ام هى حماس  ( لربما ) تقود في الواقع المايكروسوفت وبيل جيتس وليس بقيادة الزهار وهنية والحية وشاكلتهم الذين لا يعرفون  ( فك ) معادلة كيمياء تركيبة الماء !! التركيز على الزراعة هو ما اصبت به  فقط دون ما سبق وفقك الله   . 







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=282