جهات رسمية اسرائيلية تشكر قطر على مساعدتها في هجرة اليهود اليمنيين الى فلسطين ..
التاريخ: الثلاثاء 22 يناير 2013
الموضوع: مع الأحداث



جهات رسمية اسرائيلية تشكر قطر على مساعدتها في هجرة اليهود اليمنيين الى فلسطين ..
نفذت هذه العملية بالتعاون مع قطر ومع مجموعة واحدة من المهاجرين الذين وصلوا لمطار بن غوريون في طائرات قطرية عن طريق الدوحة، هذا ما أشار إليه مسؤولون إسرائيليون في الصحيفة


جهات رسمية اسرائيلية تشكر قطر على مساعدتها في هجرة اليهود اليمنيين الى فلسطين ..
نفذت هذه العملية بالتعاون مع قطر ومع مجموعة واحدة من المهاجرين الذين وصلوا لمطار بن غوريون في طائرات قطرية عن طريق الدوحة، هذا ما أشار إليه مسؤولون إسرائيليون في الصحيفة الفلسطينية "المنار"، وكتب أيضا أن هذه العمليات تدخل فيها وزراء وأعضاء كنيست رفيعو المستوى، ومن ضمنهم حركة شاس.

بعد أن تم إحضار عشرات العائلات اليهودية من اليمن في السنوات الماضية، وضعت خطة لاستكمال هجرة يهود آخرين إلى إسرائيل، هذا ما أشارت له مصادر إسرائيلية وفقا للتقرير (الأحد) في الأسبوعية الفلسطينية "المنار"، ونشر أيضا أن من بين الجهات الرسمية التي تدخلت في هذه العملية ممثلو شاس.

أفادت المصادر الإسرائيلية التي تحدثت مع الصحيفة أنه في الأسبوع الماضي وصلت عائلة مكونة من ستة أشخاص لمطار بن غوريون، وأن هناك استعداد لاستقبال مجموعات أخرى خلال الأشهر المقبلة، وجاء في الصحيفة أن رحلة يهود اليمن لإسرائيل كانت عبر طريق قطر، وأن هناك شراكة بين البلدين، إسرائيل وقطر، خلال هذه العملية.

وقيل أيضا أن المشاركين في الخطة هم وزراء وأعضاء كنيست إسرائيليين ومن ضمنهم حركة شاس المتدينة، بالإضافة إلى مؤسسات رسمية، وعلمت معاريف أن من يقف خلف جلب يهود اليمن هو الوزير موشلام نهري من شاس، نهري أخذ المشروع بصورة شخصية بسبب أصوله اليمنية وبسبب الرحلة التي قام بها والداه لإسرائيل.

وأضافت وكالة الأخبار الرسمية في إيران "فارس" التي نقلت الخبر الفلسطيني أن الرحلة من اليمن لإسرائيل مرت من الدوحة، ونفذت بطائرات قطرية، وأشاروا إلى أن الهدف النهائي لهذا البرنامج هو نقل المزيد من يهود الشتات وإسكانهم في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس.

وحاولوا في وكالة الأنباء الفارسية تعزيز الموقف من خلال الإشارة إلى أن اليهود دعموا الرئيس اليمني المرفوض علي عبد الله صالح، بعد أن شعروا بأنهم مهددين بعد مغادرته اليمن، وبالتالي سعوا للهجرة لإسرائيل.

صحيفة معاريف - أساف جفور وأوري غالهر
...






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=16045