شركة رويال الصناعية بالخليل تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمى لمرض السكرى
التاريخ: الأثنين 03 ديسمبر 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


شركة رويال الصناعية بالخليل تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمى لمرض السكرى
تقرير / فاطمة جبر – غزة
متابعة اخبارية / عبد الفتاح العيسة-الخليل
نفذت شركة رويال الصناعية ورشة عمل حول (( مرض السكرى وكيفية الوقاية منه ) في قاعة رويال الصناعية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للوقاية من الأمراض المزمنة


شركة رويال الصناعية بالخليل تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمى لمرض السكرى
تقرير / فاطمة جبر – غزة
متابعة اخبارية / عبد الفتاح العيسة-الخليل
نفذت شركة رويال الصناعية ورشة عمل حول (( مرض السكرى وكيفية الوقاية منه ) في قاعة رويال الصناعية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للوقاية من الأمراض المزمنة ومركز السكرى التخصصى التابع لمستشفى المطلع الحكومى بالقدس ومؤسسة جذور بحضور مجموعة من ممثلى المؤسسات الرسمية والاهلية العاملة فى الخليل .
إفتتح الفعالية السيد أحمد أبو الحلاوة/ مدير مركز السكرى التخصصى بحضور الأستاذ/ نبيل زغير رئيس مجلس إدارة شركة رويال والأخ/ مازن زغير عضو الغرفة التجارية وموظفى الشركة .
تحدث أبو الحلاوة حول المرض فى اليوم العالمى لداء السكرى وكيفية الوقاية منه كون أن المجتمع الفلسطينى بحاجة إلى تثقيف صحى يهتم بهذه الشريحة التي تعانى من مرض السكري .
يشار إلى أن هذه الفعالية تخللها عدة مواضيع مهمة حول مرض السكري من أبرزها ما قدمه الدكتور حسن عيدة محاضرة جاءت بعنوان (( الوقاية من السكري ومخاطره)) وتحدث عيدة على ضرورة الحمية الصحية من مرض السكري ويجب أن يكون هناك ثقافة صحية لدى المواطن فى معرفته النسبة الطبيعية للسكر بالجسم التي تتراوح ما بين (75-125 mg/dl) وتطرق إلى ضرورة الفحص الدوري المتكرر لنسبة السكرى ومخزون السكر بالجسم بما يعرف (HBA1C).
وكذلك جاءت محاضرة الدكتورة ليالي القدومى حول ((سكري الحمل لدى السيدات ))و شددت على أهمية متابعة السيدات الحوامل في فترة الحمل كون أن سكري الحمل بحاجة إلى متابعة متكررة من الطبيب ومراكز الرعاية الأولية خوفا من أي مضاعفات مستقبلية .
كما ان الجانب الاجتماعى والنفسى كان حاضرا فى هذه الورشة للدكتور /عمرو خضير الذى قدم ورقة عمل حول (( الواقع الاجتماعى والمعيشى لمرضى السكرى )) .
كما تخلل هذه الفعالية الكثير من الأنشطة الصحية كان من أبرزها عمل فحوصات مخبرية لمرضى السكري (F.B.S) لعدد من مواطني الخليل وضواحيها
تأتى هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات تقوم بها شركة رويال الصناعية هذا ما أكده لنا رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ نبيل زغير بأن الشركة تسعى جاهدة دوما لتسخير كافة طاقاتها وخدماتها للمواطن الفلسطيني من خلال الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها .
وشدد زغير على ضرورة التعاون المشترك بين كافة مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والأهلية لخدمة المجتمع .
في ختام الفعالية التي إستمرت يوم علمي ثمن الحضور المشاركين بالورشة الدور والجهود التي تقوم بها شركة رويال الصناعية.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=15061