بعد مضي 62 يوماً جثمان المهندس برديا امير مستوفيان لاتزالحجزتها لجنة قمع أشرف
التاريخ: الثلاثاء 22 مايو 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


بعد مضي 62 يوماً جثمان المهندس برديا امير مستوفيان لاتزالحجزتها لجنة قمع أشرف


بعدمضي 62 يوماً لايزال تحتجز لجنة قمع أشرف التابعة لرئاسة الوزارء العراقية جثمان المهندسبرديا أمير مستوفيان 44 عاماً الذي كان من المجموعة الثالثة من سكان أشرف نقلواإلى ليبرتي ليلة قبل عيد نوروز



بعد مضي 62 يوماً جثمان المهندس برديا امير مستوفيان لاتزالحجزتها لجنة قمع أشرف


بعدمضي 62 يوماً لايزال تحتجز لجنة قمع أشرف التابعة لرئاسة الوزارء العراقية جثمان المهندسبرديا أمير مستوفيان 44 عاماً الذي كان من المجموعة الثالثة من سكان أشرف نقلواإلى ليبرتي ليلة قبل عيد نوروز (عيد رأس السنة الإيراني) بعد ضغوط لاإنسانيةمارستها الحكومة العراقية على السكان وبعد اصرار الممثل المخاص للأمين العام للأممالمتحدة الغير مبرر على عملية نقل قسري. وتوفي برديا امير مستوفيان بعد وصوله إلىليبرتي تزامناً مع يوم عيد نوروز وأكد الطبيب العراقي انه توفي بسبب النوبةالقلبية نتيجة الارهاق وتحمله الضغوط.

الاأنه وفي عمل لاإسلامي ولا إنساني منعت الحكومة العراقية وممثلها صادق محمد كاظم منتسليم جثمان برديا امير مستوفيان إلى أهله، وكان لصادق محمد كاظم دور مباشر فيالمجزرتين ضد سكان أشرف في تموز 2009 ونيسان 2011 وتعاقبه المحكمة الاسبانية. وفيعمل مماثل كانت الحكومة العراقية وبالتنسيق مع السفارة الإيرانية في بغداد منعتلمدة خمسة أشهر تسليم جثمان المجاهدة زهراء مهر صفة التي توفي يوم 21 ايلول/سبتمبر2011 إلى ذويها.

وكانممثلو السكان يتابعون موضوع استلام جثمان برديا في اجتماعات مع مراقبي اليوناميولكن دون جدوى ومحاضر الاجتماعات في أيام 21 و22 آذار/مارس 2012و3و4و7و8و9و10و21و22و23و25و28و30 نيسان/أبريل 2012 و1و9و11 أيار/مايو 2012 موجودة.

والمعروفان الحكومة العراقية طلبت من سفارة الفاشية الدينية الحاكمة في إيران ببغداد لحسمالموضوع.

وبينماكان برديا لاجئاً سياسياً في ألمانيا ومعارض مثابر لنظام الملالي ومن الاشخاصالمحميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة فاشراك النظام الإيراني وسفارته في هذهالقضية يعتبر امر مثير للإشمئزاز وتزلف مغثر للملالي المجرمين في إيران.

إنالمقاومة الإيرانية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العليا لشؤوناللاجئين إلى ارغام الحكومة العراقية على تسليم جثمان برديا أمير مستوفيان إلىعائلته ليصار دفنه.


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية –باريس

21 أيار/مايو 2012







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=11277