بكاء وفرح وصراخ هستيري ..طبيب من غزة يعيد النطق لسيده بعد 14 عاما
التاريخ: الجمعة 11 مايو 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


بكاء وفرح وصراخ هستيري ..طبيب من غزة يعيد النطق لسيده بعد 14 عاما
غزة - الصباح - استطاع الدكتور أحمد سعيد الجدبة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الشفاء، أن يعيد حاسة النطق للسيدة نظمية العوضي '64 عاماً'


بكاء وفرح وصراخ هستيري ..طبيب من غزة يعيد النطق لسيده بعد 14 عاما
غزة - الصباح - استطاع الدكتور أحمد سعيد الجدبة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الشفاء، أن يعيد حاسة النطق للسيدة نظمية العوضي '64 عاماً' من سكان مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، وذلك في حادثه هي الأولى من نوعها في القطاع.

وقال الدكتور الجدبة: 'صباح الخميس قدمت السيدة نظمية العوضي إلى قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الشفاء لفحص حالة فقدان النقط التي تعاني منها منذ أكثر من 14 عاماً جراء تعرضها لصدمه عصبية، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، واستخدام الأدوات والأدوية الطبية والمنظار، وتدريب المريضة على استعادة النطق لعدة ساعات، وبحمد الله استعادة النطق بمزيج من الفرح والبكاء وصراخ من قبل السيدة وبحاله هسترية'.

وأشار الدكتور الجدبة إلى أن قسم المناظير فتح حديثا في مستشفى الشفاء، وهو أحد المشرفين عليه حالياً، وأنهم في جهد دائم لتطوير هذا القسم، ليفتح المجال للمزيد من المرضى لتلقي العلاج في ظل كل الأزمات التي تعصف في قطاع غزة.

واختتم: إن 'القدرة الإلهية كانت هي السبب الأول وراء استطاعتنا استعادة النطق للمريضة، وهذا سيعطي بصيص أمل لكل فاقدي حاسة النطق، ويمنح الأطباء في غزة مزيد من الثقة والتميز'.







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=11001