( اسمعونا ) : أطفال يطالبون أولياء أمورهم بمحاورتهم من خلال رسوماتهم
التاريخ: الخميس 10 مايو 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


اسمعونا" : أطفال يطالبون أولياء أمورهم بمحاورتهم من خلال رسوماتهم

خانيونس - الصباح -  عطية شعت  - تفاجأ العديد من الآباء والأمهات برسومات أطفالهم التي عبروا من خلال شخصياتها التي خطوها بأناملهم اللينة ولونها بألوانهم القاتمة والفاتحة عن الواقع المعاش داخل بيوتهم ،مستنكرين عدم الإصغاء لهم ،والقمع الممارس


اسمعونا" : أطفال يطالبون أولياء أمورهم بمحاورتهم من خلال رسوماتهم

خانيونس - الصباح - عطية شعت -


تفاجأ العديد من الآباء والأمهات برسومات أطفالهم التي عبروا من خلال شخصياتها التي خطوها بأناملهم اللينة ولونها بألوانهم القاتمة والفاتحة عن الواقع المعاش داخل بيوتهم ،مستنكرين عدم الإصغاء لهم ،والقمع الممارس ضدهم ، مطالبين أبائهم وأمهاتهم بضرورة إعطائهم مساحة للتعبير ،و محاورتهم في قضاياهم ،واعتماد الحوار منهج حياة .

جاء ذلك خلال حضورهم للمعرض الفني الذي نظمه 34 طفل من مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر و وحمل عنوان" اسمعونا "،وضم حوالى 34 لوحة فنية تمحورت معظمها حول أهمية وضرورة الحوار داخل الأسرة ،وانعكاساتها على الطفل .

وعن الرسالة التي أرادوا إيصالها من خلال المعرض ،أوضح الرسام الصغير هيثم زعرب ،انه وزملائه أرادوا إيصال رسالة لكل الآباء والأمهات من خلال رسوماتهم بان يستمعوا لأبنائهم ويحاوروهم ويجبوا على الأسئلة التي تدور بذهنهم ،مؤكدا على أهمية أن يكون هناك حوار أسرى يشمل كل أفراد العائلة .

وقالت نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي :" اعتقد الاهالى والحضور ان المعرض مجرد لوحات لمجموعة من الأطفال قاموا برسمها وتلوينها ، لكنهم اكتشفوا بأن وراء هذه الأنامل الصغيرة قلوب وعقول ترسم حاضراً وتتخيل مستقبلاً آخراً أكثر أمناً.

وأضافت مدير مركز نوار التربوي أن اللوحات رسمت بعد جهد مميز من قبل المشرفة على قسم الفن التشكيلي بالمركز داليا صافى ،والتي استطاعت تحريك عامل الإبداع لدي الأطفال ، عبر طرح مفاهيم المشاركة والبحث وجعل ما يدور في مخيلة هؤلاء الأطفال يترجم بألوان على لوحات تعرض أمام الجميع.

وأبدت والدة احد الأطفال المشاركين ، اعحابها بالمعرض وبالرسومات التي عبرت عن قضية كانت غائبة عنها بفعل ضغط الحياة ،وبعثت برسالة لابنها وللأطفال المشاركين قائلة :" لقد كانت رسوماتكم رائعة وعبرت بشكل مميز وبسيط عن أهمية الحوار والآثار السلبية المترتبة على غيابه داخل الأسرة ،مضيفة وصلت رسالتكم ،فلا قمع بالحوار بعد اليوم وسأبذل جهدي لأجيب عن كل الأسئلة المحيرة وساستمع بشكل جيد لأرائكم .

من عطية شعت
cftamedia@hotmail.com







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=10983