جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 547 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الفلسطينيون يأملون بتصويت مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل لصالح مشروع قرار يؤكد
بتاريخ السبت 08 يناير 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

رام الله، نيويورك - الصباح  - ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأميركية أن مسؤولا فلسطينيا قال أمس إن الفلسطينيين يأملون بأن يجري تصويت في مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل على قرار يطالب إسرائيل


الفلسطينيون يأملون بتصويت مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل لصالح مشروع قرار يؤكد ان المستوطنات كلها غير شرعية
رام الله، نيويورك - الصباح  - ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأميركية أن مسؤولا فلسطينيا قال أمس إن الفلسطينيين يأملون بأن يجري تصويت في مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل على قرار يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية كافة "بشكل تام وفوري".

وتسعى مسودة القرار إلى التشديد على كون كل المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، "غير شرعية وتشكل عقبة كبيرة أمام التوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم".

وقد انهارت المحادثات الفلسطينية- الإسرائيلية بعد ثلاثة أسابيع من انطلاقها في أيلول (سبتمبر) الماضي بعد خلاف بشأن المستوطنات الإسرائيلية. ويقول الفلسطينيون إنهم لن يعودوا إلى التفاوض ما دامت إسرائيل تبني منازل استيطانية لليهود في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وقد عاد الوسطاء الأميركيون إلى المحادثات المباشرة من أجل إيجاد طريقة للخروج من المأزق الذي تمر به عملية السلام.


وأبدت الولايات المتحدة معارضتها للبناء الاستيطاني، إلا أنها تعارض كذلك هذا القرار على أساس أنه لن يجعل الطرفين أقرب إلى حل الدولتين. لكن يبقى من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض "الفيتو" أو تمتنع عن التصويت على القرار.


ويضع القرار إدارة أوباما في موقف صعب لأن "الفيتو" سيغضب الفلسطينيين ومؤيدي القرار في العالم العربي وغيره- والامتناع عن التصويت سيغضب الإسرائيليين. وفي كلتا الحالتين، فإن التصويت الاميركي سيعقد الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية المباشرة.


وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسبوع الماضي في البرازيل إن مشروع القرار الفلسطيني استخدم لغة مشابهة لتلك التي استخدمتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي انتقدت الاستيطان "ولذا لا يمكن أن نرى لمَ قد تستخدم الولايات المتحدة حق النقض". وكان رياض منصور، وهو المراقب الفلسطيني في الأمم المتحدة، يجتمع بشكل منفصل مع أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، إضافة إلى السفراء الآخرين في الأمم المتحدة، من أجل حشد التأييد للقرار.


وقال المسؤول الفلسطيني الذي رفض الكشف عن اسمه لأن الاستشارات كانت سرية، إن الفلسطينيين يضعون اللمسات الأخيرة على النص، وأنه ربما سيكون جاهزا اليوم، ويأملون بأن يجري تصويت مجلس الأمن عليه الأسبوع المقبل.


من جانبها قالت الناطقة باسم الوفد الإسرائيلي في مجلس الأمن كاريان بيريتس إن "الطريق الوحيد إلى السلام" هو المحادثات المباشرة. واتهمت الفلسطينيين بتجنب المفاوضات بشكل متكرر خلال العام الماضي، "الأمر الذي يبعدنا أكثر وأكثر عن العودة إلى طاولة المفاوضات والتوصل إلى حل الدولتين".

وزعمت ان إسرائيل اظهرت التزامها بالسلام و"نأمل بألا يسمح المجتمع الدولي لهذه الخطوات بإبعاد الطرفين عن التوصل إلى هدفهما الحقيقي- السلام والاستقرار في منطقتنا".

ويدعو مشروع القرار إسرائيل والفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات وحل كافة قضايا الوضع النهائي بحلول أيلول (سبتمبر) 2011 كما دعت إلى ذلك اللجنة الرباعية لصنع السلام في الشرق الاوسط والمكونة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة. كما يحث على القيام بجهود دبلوماسية دولية وإقليمية مكثفة "لدعم الإسراع بعملية السلام".



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.30 ثانية